الارشيف / أخبار العالم / الوطن

عضوة بمجلس إدارة بنها الرياضي تستغيث بالرئيس بعد تجميد عضويتها

اتهمت رضوى الشافعي عضوة مجلس إدارة نادي بنها الرياضي، رئيس وأعضاء المجلس بالتعنت معها وعدم تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية بوقف قرار سابق للمجلس بتجميد نشاطها بالمجلس والنادي.

أشارت رضوى في بيان لها اليوم، إلى أن مجلس الإدارة يتحدى قرار اللجنة الأولمبية الذي أصدره المستشار أحمد عبد المطلب المستشار القانوني للجنة، والذي بموجبه يحق لها العودة لأداء دورها كعضو مجلس إدارة وممارسة كافة حقوقها منذ 12 سبتمبر الماضي.

كانت الأزمة قد بدأت مع  قيام رئيس النادي بتقديم شكوى إلى اللجنة الأوليمبية بتاريخ 10/7/2018 جاء فيه أن عضوة المجلس رضوى الشافعي، نشرت أخبارا غير صحيحية عن النادي وإثارة البلبلة بين أعضاء الجمعية العمومية، استنادًا إلى المادة 43 من اللائحة الاسترشادية، وبعد اطلاع اللجنة الأوليمبية على جميع المرفقات المقدمة من رئيس مجلس إدارة النادي والمدير التنفيذي، أفادت اللجنة الأوليمبية بأنه بعد الاطلاع على المرفقات لم يتبين للجنة القانونية برئاسة المستشار أحمد عبد المطلب أن المشكو في حقها قد خالفت القانون، وبالتالي لا ينطبق عليها نص المادة 43 من اللائحة الاسترشادية، ويجب التزام النادي باستمرار ممارسة أعمالها كعضو مجلس إدارة.

في سياق متصل قالت رضوى الشافعي في تصريحات صحفية، إنها تستغيث برئيس اللجنة الأوليمبية المهندس هشام حطب والمستشار القانوني للجنة الأوليمبية المستشار أحمد عبد المطلب، من التعنت الدائم والمستمر من رئيس مجلس إدارة نادي بنها الرياضي، وعدم الاعتراف بهذا القرار والدليل.

 وأشارت إلى أنها سلمت جميع أعضاء مجلس إدارة النادي، خطاب اللجنة الأوليمبية، وكذلك تم إرسال نسخة من الخطاب لهم على النادي بخطاب مسجل بعلم الوصول، إلا أنه منذ صدور القرار  فى 12 سبتمبر الماضي لم تتلق أي دعوة لحضور جلسات مجلس الإدارة.

أضافت الشافعي، أنها لجأت إلى وكيل وزراة الشباب والرياضة بالقليوبية لتنفيذ القرار، إلا أنه أفاد بأنه ليس هناك أي سلطات لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية على النادي غير التفتيش المالي، أما الإجراءات الإدارية ليس لنا أي دخل فيها.

وناشدت رضوى الشافعي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحترم المرأة كل احترام ويشجعها على العمل العام بأنها تتعرض للاضطهاد والتعنت من مجلس إدارة نادي بنها الرياضي، بالرغم من كونها عضو منتخب من قبل الجمعية العمومية بالنادي، ولمطالبتها الدائمة بتنفيذ القانون في كل ما يسير داخل النادي من قرارات أو اجتماعات وأن يراعي كل شخص عملة بضمير.

وأكد مصدر مسؤول بالنادي، أن الواقعة غير صحيحة وأنه سيتم إعلان الحقائق كامله في بيان صحفي سيصدره مجلس الإدارة قريبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا