وزير الإدارة المحلية والبيئة :قريباً إقرار اللامركزية الإدارية

سوريا - وزارة الادارة المحلية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال لقائه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أن الحكومة تولي اهتماماً وأولوية مطلقة لعمل المجالس المحلية ووحداتها الإدارية باعتبارهم رافعة للتنمية.
ودعا مخلوف أعضاء المكتب التنفيذي إلى ممارسة العمل بشفافية ووضوح استناداً إلى القوانين واتخاذ قرارات تلحظ خطط للتنمية المستدامة في جميع المجالات والحفاظ على البيئة النظيفة للأجيال القادمة، ولاسيما أن قانون الإدارة المحلية يمنح ممثلي المجالس المحلية الصلاحيات وفسحة كبيرة للعمل ويحملهم في الوقت نفسه المسؤولية تجاه مجتمعاتهم، مشيراً إلى ضرورة الارتقاء في تقديم الخدمات للمواطنين في العمل لمستوى تضحيات الشهداء وانتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب. ولفت وزير الإدارة المحلية والبيئة إلى أن اللامركزية الإدارية ستقر قريباً، الأمر الذي يتطلب النزاهة والموضوعية في العمل والارتقاء بخططنا وبرامجنا إلى مستوى طموحات المواطنين، ولاسيما أن لدينا قطاعات ومجالات عمل واسعة بحاجة إلى التطوير.
من جهته أكد السالم أن المحافظة حرصت على إقلاع العمل مباشرة مع المجالس المحلية المنتخبة مؤخراً لمتابعة الخطط المقررة على مستوى المحافظة والحيلولة دون تنفيذها. مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي يضع في أولوياته خدمة المواطنين والخروج بقرارات تصب في مصلحتهم دون استثناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق