الارشيف / أخبار العالم / المساء برس

السعودية ترد على مبادرة حركة أنصار الله

الرياض – المساء برس| اعتبرت صحيفة عكاظ السعودية في تغطيتها للمبادرة التي أعلنتها حركة “أنصار الله” أنها “خطوة تعكس حالة الوهن والتخبط والعزلة العالمية التي تعيشها حركة أنصار الله”.
ونقل موقع الخبر اليمني إن سياسيين يمنيين موالين لأنصار الله أكدوا أن رد الصحافة السعودية على مبادرة الحوثيين ما هو إلا لإقامة الحجة على التحالف.
وقال محمد عبدالقدوس نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ في تصريح للخبر اليمني: إن اعتبار مبادرة رئيس اللجنة الثورية العليا مبادرة انهزامية انما هو من الغباء المعتاد من التحالف.
وأضاف: لا يعرفوا بأنها ابلاغ حجة وبعدها سيكون هناك تصعيد عسكري بحري قوي فوق ما يتخيل العدو والعالم .. سنجعل العدو يصرخ من الالم والعالم سيتضامن معه.
وكان القيادي في جماعة أنصار الله محمد علي الحوثي رئيس “اللجنة الثورية العليا” قد تقدم بمبادرة تقضي بوقف قوات صنعاء ضرباتها الصاروخية الباليستية وهجمات الطائرات المسيرة على كل من السعودية والإمارات.
وأصدر الحوثي باسم اللجنة الثورية العليا بياناً تقدم فيه بمبادرة لسلطة صنعاء ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى بوقف الضربات الصاروخية الباليستية والهجمات بالطائرات المسيرة على كل من السعودية والإمارات، استجابة لمطالب المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث وإثباتاً لحسن النوايا من جهة أنصار الله لوقف الحرب، معلناً أيضاً استعداد أنصار الله تجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كل الجبهات بغية التوصل إلى السلام.
وقال الحوثي إنه وكما تقدمت اللجنة من قبل بمبادرة وقف الهجمات الصاروخية على القطع البحرية التابعة للتحالف في المياه اليمنية وقوبلت المبادرة بالقبول من سلطة صنعاء فإنه يتقدم بمبادرة جديدة تسهيلاً لمهمة المبعوث الأممي وإثباتاً لحسن النوايا.
من جانبها رحبت وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء بمبادرة الحوثيين وأعلنت القبول بها وتنفيذها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا