الارشيف / أخبار العالم / الفجر

"الصحفيين العرب" يتضامن مع الهاشمي نويره وزملائه التونسيين

أعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب، برئاسة مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين، متابعته باهتمام شديد، مختلف أشكال الاستهداف ضد الزميل الهاشمي نويره أحد أبرز الصحفيين التونسيين، الذي تم اختياره من المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب، وهو أعلى سلطة بالاتحاد بالإجماع مستشارًا له؛ نظرًا لخبرته وكفاءته واستقامته.

وأدان الاتحاد في بيان له، كافة أشكال الاستهداف التي يحاول أصحابها التضييق على الحقوق النقابية المشروعة التي ينص عليها الدستور التونسي، وطبقًا للاتفاقيات والمواثيق الدولية؛ للنيل من الزميل نويره ومن حقوقه المشروعة.

وأكد الاتحاد في بيانه، أنه يُحمل السلطات التونسية مسؤولية حماية الحقوق المشروعة للزميل الهاشمي نويره ولجميع الزملاء الصحفيات والصحفيين العاملين في نفس المؤسسة الإعلامية، والذين تضررت أوضاعهم المادية والمهنية بعد توالي التراجع عن كثير من الحقوق، خاصة ما يتعلق بالضمان الاجتماعي والتقاعد وتحسين الأجور.

وشدد الاتحاد علة استعداده التام لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بحماية المصالح المشروعة للزميل الهاشمي نويره وللزملاء العاملين في نفس المؤسسة.

كما أعلن عن دعمه الكامل واللا اشروط للزملاء الصحفيين والصحفيات التونسيين في نضالهم الدائم لحماية مصالحهم المشروعة، ودفاعهم المُستميت عن حرية الصحافة والنشر والتعبير، ووقوفه الدائم إلى جانب نقابة الصحفيين التونسيين ودعمه الكامل لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا