استجابة لطلب رئيس الهيئة.. «التنظيم والإدارة» يبحث تحديث الهياكل الوظيفية بدار الكتب

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقش رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، مع رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، الدكتور هشام عزمي، طلب الهيئة تحديث الهياكل التنظيمية والوظيفية لها، وإعداد لائحة الموارد البشرية للهيئة، وتم الاتفاق على عقد جلسات مكثفة بين قيادات الجهاز والهيئة، لمناقشة المقترحات وإبداء الرأي فيها.

وبحث "الشيخ"، اليوم الإثنين، مع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور سعيد المصري، طلب المجلس تحديث الهياكل التنظيمية والوظيفية له أيضًا، وتم الاتفاق على تنسيق التعاون في هذا الملف والاستفادة من خبرات الجهاز في هذا الصدد.

وأوضح رئيس المركزى للتنظيم والإدارة أن الجهاز لديه الخبرات التي تمكنه من تكثيف جهوده واستحداث الهياكل التنظيمية والوظيفية في أقل وقت ممكن، وهو ما نفذه بالفعل مع عدد من مؤسسات الجهاز الإداري للدولة، مؤكدًا أنه خلال تحديث الهياكل التنظيمية والوظيفية لأي من مؤسسات الجهاز الإداري للدولة بشكل عام، يتم مراعاة قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 1146 لسنة 2018 .

وأضاف أن قرار رئيس مجلس الوزراء يأتي لأجل استحداث بعض التقسيمات التنظيمية في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وهي التخطيط الاستراتيجي والسياسات، والتقييم والمتابعة، والمراجعة الداخلية، والموارد البشرية، والدعم التشريعي إلى جانب نظم المعلومات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق