الارشيف / أخبار العالم / الوطن

رئيس "الأسرى الفلسطينيين" يشيد بدور مصر في دعم قضية بلاده

أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اللواء قدري أبو بكر، اليوم، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق، على أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض أبوبكر، خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان بالقاهرة، واقع الأسرى وقدسية قضيتهم، مؤكدا ضرورة التحرك على جميع الصعد، خاصة القانونية والإعلامية لإيصال الحقائق المتعلقة بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال، وفضح الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات، والقوانين الإسرائيلية التي تشِّرع الانتهاكات والجرائم بحق الأسرى، وأخطرها المتعلق بقانون الإعدام.

كما تطرق أبوبكر للصمود الشعبي والرسمي الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قرية الخان الأحمر البدوية الواقعة شرق مدينة القدس المحتلة، بعد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية القاضي بهدم القرية التي تؤوي 42 عائلة بدوية فلسطينية من عرب "الجهالين".

وأشاد بدور مصر التاريخي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بشكل عام، وقضية الأسرى بشكل خاص، وأثنى على الدور الذي يقوم به الإعلام المصري في دعم قضية الأسرى وتسليط الضوء على معاناتهم داخل السجون وكيفية التحقيق معهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا