بالصور.. محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الخلايفة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قنا - عبدالرحمن القرشي :

شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، جلسة صلح القودة بين أبناء العمومة من عائلة الخلايفة بقرية جزيرة الحمودي بمركز الوقف.

حضر الجلسة كل من اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، والنائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النوّاب، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية وكبار العائلات والقبائل، وعدد كبير من أبناء العائلة، وأبناء القرى المجاورة .

وتقدم "الهجان" بخالص الشكر إلى أبناء العمومة لنبذهم الخلافات، وإرسائهم لروح التسامح، كما وجّه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأي، والعقلاء، والمصلحين، مشيدًا بدور لجنة المصالحات وكافة الأجهزة التي شاركت لإنجاح الصلح، وعلى رأسها الأجهزة الأمنية.

ولفت إلى أن المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ولجنة المصالحات نجحت في إنهاء 98 خصومة، داعيا المواطنين إلى تغليب صوت العقل والحكمة عند كل خلاف لنضع حدًا للخصومات خاصة الفردية والتي غالبًا ما تكون الشرارة لإشعال الفتن.

من جانبه أعرب اللواء مجدي القاضي عن شكره وتقديره لأبناء العمومة، مؤكدًا التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات خاصة في صعيد مصر، مؤكدًا حرص مديرية الأمن على التعاون مع محافظة قنا، وأجهزتها التنفيذية، ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظًا على دماء أبنائنا .

إخترنا لك

0 تعليق