أول تحرك من "الجيزة" بعد حادث سقوط سور "محور صفط" على مواطنين

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- إسلام ضيف:

انتهت محافظة الجيزة عن طريق مديرية الطرق والنقل، من استبدال الأسوار الحديدية بمحور صفط اللبن المتضررة جراء حادث وقع أمس السبت، حفاظاً على حياة المواطنين.

ولقي شخصين مصرعهما، أمس السبت، إثر انهيار جزء من السور الحديدي الخاص بكوبري صفط اللبن ببولاق الدكرور.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في بيان، إنه يجري تدعيم الأسوار الحديدية بحواجز إضافية، وعمل صيانة كاملة للأسوار المتواجدة لتحقيق مزيدًا من التأمين لمستخدمي الكوبري والمارة أسفل الكوبري.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه يجري حاليًا تعلية الأرصفة الخرسانية المسلحة، لتفادي انزلاق السيارات المُسرعة على الأسوار الحديدية، والتي تعد السبب الرئيسي في تهالك الأسوار وسقوطها أسفل الكوبري.

وأكد راشد أن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للحد من الحوادث بالكوبري، لن تقف عند هذا الحد، بل سيتم وضع حلول جذرية للحد من سرعة السيارات بالمنحنيات الخطرة أعلى المحور، منعًا للحوادث وحرصًا على أرواح المواطنين عن طريق لجنة متخصصة.

وكلف محافظ الجيزة مديرية الطرق بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، وتركيب مطبات صوتية وعواكس لتخفيف سرعة السيارات في المنحنيات.

كما وجه بمراجعة الفواصل الحديدية وإصلاح ما يلزم ومراجعة أعمدة الإنارة، وتكثيف اللوحات الإرشادية على جميع الكبارى لتحذير قائدي السيارات من السرعة الزائدة، حفاظًا على سلامة المواطنين.

إخترنا لك

0 تعليق