رئيس الوزراء الكويتي: نتابع الأوضاع في جميع المناطق إثر عدم استقرار الطقس

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، اليوم الجمعة، أن الحكومة تتابع عن كثب الأوضاع في جميع مناطق الكويت، على خلفية عدم استقرار حالة الطقس التي تشهدها الكويت حاليًا، ويصاحبها هطول أمطار غزيرة.

وقال رئيس مجلس الوزراء الكويتي - في تصريح له - إن هناك تعليمات مباشرة لجميع الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، مشددًا على أن المحاسبة مستمرة وستطال كل من أخفق في أداء واجباته.

وكان رئيس الحكومة الكويتية، قد شدد في اتصال هاتفي مع الوزراء المعنيين أول أمس الأربعاء، على ضرورة التأكد من جاهزية الإدارات الحكومية في ظل الظروف الجوية الحالية واستعدادها لأي طارئ.

كما أعلنت بلدية الكويت مساء اليوم، تفعيل خطة الطوارئ في المحافظات الست؛ للتعامل مع تقلبات الطقس التي تشهدها الكويت حاليا والأمطار الغزيرة التي تصاحبها، مشيرة إلى أن أجهزتها وفرقها العاملة في حالة استنفار تام وعلى مدار الساعة، من أجل رفع تجمعات المياه الناجمة عن الأمطار، لاسيما في المناطق السكنية والطرق الرئيسية، حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.

يشار إلى أن الكويت تشهد حاليا أمطارا غزيرة مصحوبة بموجات من البرق الشديد، وسط أصوات متقطعة للرعد، فيما شهدت بعض الطرق تكدسا في حركة مرور السيارات، بسبب مياه الأمطار وانعدام الرؤية الأفقية، خاصة فى الأماكن المكشوفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق