الإسكندرية تحت رحمة الأمطار.. و5 مناطق الأكثر تضررا من المياه (صور)

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإسكندرية – محمد عامر:

تتعرض محافظة الإسكندرية، منذ ظهر اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السيئ هي الأصعب على المدينة الساحلية منذ بدء موسم الشتاء الحالي، والذي تصل عدد النوات فيه لـ18.

وصاحب موجة الطقس السيئ هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وبرق، أثارت مخاوف أصحاب المنازل القديمة والمتهالكة في الأحياء الشعبية والعشوائيات.

وتسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المدينة لنحو 5 ساعات، بدء من 12 ظهرًا حتى الساعة، في تراكم مياه الأمطار بعدد من الشوارع، خاصة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

ووفقًا للبلاغات الواردة لغرف عمليات الأحياء والصرف الصحي من المواطنين، تراكمت مياه الأمطار بشوارع متفرقة بمناطق باكوس وجليم ولوران وزيزنيا والورديان.

فيما تصدرت منطقة القباري، قائمة أكثر المناطق تضررًا من الطقس، وتحديدًا شارعي 217 و218 حيث أغرقت مياه الأمطار المنازل، واشتكى قاطنيها من انسداد شنايش تصريف مياه الأمطار.

ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية سيارات "النافوري" والبدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، مع التركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار.

وأهابت شركة صرف الصحي بالإسكندرية المواطنين بتوخي الحذر وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والبالغ عددها نحو 60 ألف شنيشة، والاتصال بالخط الساخن 175 من أي تليفون أرضي عند وجود أي تراكمات المياه.

ووجهت شركة نهضة مصر – المسئولة عن النظافة بالإسكندرية – عمالها للمساهمة في أعمال كسح المياه باستخدام معدات الشركة للتخلص منها في أقرب "شنيشة" لتصريف مياه الأمطار.

ورغم حالة الطقس، قررت سلطات ميناء الإسكندرية، استمرار فتح ميناءي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات التي تسمح بحركة السفن بشكل آمن.

وأعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، أمس، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع توقعات وتحذيرات الأرصاد الجوية بهطول الأمطار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق