بالصور.. رنا الميموني تتحدث عن حلمها.. مواطنة تنافس الرجال في مهارات قيادة السيارة

صحيفة المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - الرياض

لفتت المواطنة السعودية، رنا الميموني، الأنظار، بمهاراتها في قيادة السيارات، بل تعدت مهارات القيادة لممارسة التفحيط والاستعراض بقيادة السيارة.

تبلغ الميموني من العمر 30 عاماً،  ولطالما جذبتها السيارات الرياضية ذات الأداء العالي. لذلك، ليس بالضرورة أن تسعى المرأة السعودية وراء السيارات الوردية.

وكان التصوير الفوتوغرافي بمثابة “وسيط” لتتعرف الميموني على السيارات والمحركات المختلفة. ففي البداية، كانت تلتقط عدسة كاميرتها الدراجات النارية، ولكنها سرعان ما قررت أن تتدرب على ممارسة التفحيط بعد رفع الحظر عن قيادة النساء السعوديات للسيارات.

ورغم أن هذه الرياضة لا تخلو من التحديات، إلا أن سائقة التفحيط على يقين بأن لا شيء يستحيل مواجهته. وبعكس باقي الرياضات، لا تحتاج ممارسة التفحيط إلى معدات أمان كثيرة، فكل ما تتطلبه هو خوذة السائق وقدرته على التحكم بالسيارة.

وفي حديث الميموني مع موقع CNN بالعربية، أوضحت أن هذه الرياضة تزيد من هرمون الأدرينالين بشكل كبير، لدرجة أنها لا تُقارن مع الرياضات الأخرى التي تُمارسها.

وكانت السائقة السعودية قد دخلت في جدال مسبق حول أن التفحيط للرجال فحسب، ولكن هذا لم يمنعها من ممارسة شغفها والسعي وراء أحلامها.

وبطبيعة الحال، تختلف ردة فعل الأشخاص حينما يرون الميموني وهي تمارس التفحيط، فهناك من تظهر عليه علامات المفاجأة وهناك من يشعر بالحماسة، ولكنها رغم ذلك فخورة بنفسها وبوطنها.

وأكدت الميموني أنه لا شيء أسمى من التفكير الإيجابي الذي يحفز الشخص على تحقيق أحلامه، وقالت إنها تسعى لإنشاء فريق من النساء للتسابق على مستويات عالمية.

مختارات

  • التعليم توقف تكليف قادة المدارس الأهلية والعالمية
  • قبل موعد صرف حساب المواطن .. آخر فرصة لغير المستفيدين


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق