كابسارك: هذا ما سيحدث عند اختفاء النفط من العالم

صحيفة المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

درس مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية في الرياض، – كابسارك –  كافة ظروف السوق العالمية للنفط، وما يتعلق بتوافر احتياطيات الطاقة على المستوى الدولي.
وقال آدم سيمينسكي، الذي يرأس مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في الرياض خلال تصريحات لشبكة بلومبيرغ الأميركية: “نحن ننظر إلى ما يمكن أن يحدث إذا لم تكن هناك طاقة احتياطية”.
وأضاف سيمينسكي أن “أحد السيناريوهات لذلك هو ألا يكون هناك منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك”.
وتعد هذه الدراسة هي الثانية ضمن سلسلة من الأبحاث، وذلك بعد أن خلص تقرير سابق إلى أن طاقة أوبك الفائضة تقلل من تقلب أسعار النفط وتولد فوائد اقتصادية سنوية تصل إلى 200 مليار دولار للاقتصاد العالمي.
وقال سيمينسكي، الذي شغل سابقًا منصب رئيس إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إنه لا يستطيع القول ما إذا كانت الدراسة تعكس تفكير الحكومة السعودية، مشيرًا إلى أن التقرير “تم إنشاؤه داخليًا” في مركز الأبحاث.
وأضاف: “نحن ننظر إلى هذا لأننا نعتقد أنه مهم، سأكون مندهشًا بشكل لا يصدق إذا لم يكن هناك 10 محللين أو مؤسسات أخرى تحاول أن تفهم نفس الأمر”.
ويعد المركز النفطي في الرياض مركز بحث مستقلا غير هادف للربح، وتتولى الحكومة عملية تمويله منذ التأسيس قبل 15 عامًا، كما يُشرف عليه مجلس أمناء يرأسه وزير الطاقة.

مختارات

  • تُريح المستخدم.. ميزة جديدة على واتساب بشأن الرسائل الصوتية
  • إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق