وفد من محققي «أمانة التظلمات» يشارك في ورشة عمل بإيرلندا الشمالية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك وفد يضم عددا من محققي الأمانة العامة للتظلمات في ورشة عمل في بلفاست بإيرلندا الشمالية مؤخرا تناولت موضوع "أفضل الممارسات المتبعة في سلطات التحقيق بالمبادرة الخاصة"، والتي نظمها كل من مكتب أمين التظلمات للخدمات العامة في إيرلندا الشمالية والمعهد الدولي لأمناء التظلمات (IOI).
وقد ركزت ورشة العمل على التحقيق من خلال المبادرة الخاصة، في بعض الموضوعات والملاحظات بدون تلقي شكوى رسمية من جانب أفراد الجمهور.
وقد سلطت المناقشات ، الضوء على الدور الهام الذي تلعبه تحقيقات المبادرة الخاصة في معالجة قضايا مثل: مواجهة القصور والخلل في أداء الأجهزة التنفيذية، وكذلك تعظيم أثر الدور الذي تلعبه مكاتب أمناء التظلمات ودعم عملها.
من جانبها أكدت الأمانة العامة للتظلمات أنها تحرص على المشاركة في مثل هذه المحافل والفعاليات الدولية إيمانًا منها بالدور الكبير الذي تلعبه في تبادل الخبرات واكتساب مزيد من مهارات العمل، مضيفة أن موضوع التحقيق بالمبادرة الخاصة الذي تناولته ورشة العمل هذه يعد من مرتكزات عمل الأمانة العامة للتظلمات ، وقد طبقته أكثر من مرة في عدة قضايا باشرت التحقيق فيها بدون تلقي شكوى، تم إلقاء الضوء على بعضها في التقارير السنوية التي أصدرتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق