"الصحفيين" تخاطب جمال عنايت بشأن أزمة "العالم اليوم" (صور)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة، مساء اليوم الخميس، بعدد من صحفيي جريدة العالم اليوم، المعتصمين داخل مبنى النقابة، لمناقشة تطورات الأزمة، وما توصلت إليه النقابة.

وقال "سلامة" إن النقابة خاطبت خلال الأسبوع الجاري جمال عنايت رئيس مجلس إدارة جريدة العالم اليوم، ونجلاء ذكري رئيس التحرير، بشأن أزمة الصحفيين المتضررين، إلا أن الرد جاء غير مُرضٍ، مؤكدًا أن النقابة سترسل لهم خطابًا آخر، بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن أهم مطالب النقابة التي لم تتنازل عنها لحل أزمة صحفيي العالم اليوم، هي دفع التأمينات المتأخرة، وعقود جديدة تضمن حقوقهم، وأيضًا التسوية القانونية لمن يرغب من الصحفيين، مؤكدًا أن النقابة ستعطي المؤسسة مهلة أسبوعًا للرد على المطالب.

دخل العشرات من الصحفيين العاملين بجريدة "العالم اليوم"، في اعتصام مفتوح داخل مقر نقابة الصحفيين؛ وذلك بعد إعلان تصفية شركة "الأخبار السعيدة" المالكة للجريدة، والتي يمتلكها الإعلامي عماد الدين أديب، وذلك بعد نقل تبعية الزملاء العاملين بها لإحدى الشركات الأجنبية المملوكة للمجموعة.

وكانت خاطبت النقابة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن إيقاف الملف التأميني للصحفيين العاملين بالمؤسسة، خاصة وأنهم يملكون برينت تأميني صادر في 2018 من مكتب تأمينات الدقي، يفيد باستمرارهم في العمل، قبل أن يتغير الوضع في البرينت التأميني الأخير، الذي جاء فيه أن تأمينتهم متوقفة منذ العام 2014.

وكان وجه الصحفيون بالجريدة، شكوى رسمية لمكتب تأمينات منطقة شمال الجيزة؛ لفك طلاسم لغز التضارب في الموقف التأميني لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق