"القضاة" يهنئ النائب العام بمنصب رئيس "النواب الأفارقة": "نالها عن استحقاق"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - طارق سمير:
هنأ نادي قضاة مصر المستشار نبيل صادق، النائب العام، لنيله عن استحقاق وجدارة منصب رئيس جمعية النواب العموم الأفارقة بأغلبية أصوات تجاوزت 80% في الانتخابات التي خاضها اليوم الخميس، والتي أجريت في دولة موريشيوس في ختام فعاليات المؤتمر السنوي العام للجمعية.

وقال النادي، في بيان صحفي له اليوم، إن اختيار "صادق" صادف أهله تأكيدًا لتقدير الدول الإفريقية للقضاء المصري وتوثيقا وإقرارًا بريادة النيابة العامة المصرية في كل المحافل الدولية، وتتويجا لمجهودات المستشار الجليل النائب العام الموقر.

وعبر نادي القضاة عن خالص تقديره للدور العظيم للنيابة العامة ورجالها الشرفاء وعلى رأسهم النائب العام الموقر في استقرار الأمن الداخلي لقيامهم بالنيابة عن المجتمع أمام القضاء، وتمثيله بهدف الحفاظ على أمنه والدفاع عنه وصيانة سلامته، ومحاربة الجريمة ومباشرة الدعوى الجنائية، والتحقيق فيها، وملاحقة مرتكبيها، وإحالتهم للمحاكمة داعين الله لهم بدوام التوفيق والسداد والرقي والتميز.

وكان بيان صادر عن مكتب النائب العام، أكد أن جمعية النواب العموم الأفارقة تُعد المنصة التي تضم في عضويتها أجهزة النيابة العامة وهيئات الادعاء العام في القارة السمراء.

وتعد النيابة العامة المصرية من الدول المؤسسة للجمعية، وكان لها دور بارز خلال الأعوام الأخيرة في دعم الجمعية والمشاركة في تنظيم واستضافة فاعلياتها وتحقيق أهدافها حول تعزيز التعاون القضائي المتبادل ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتعزيز كفاءة وقدرات أعضاء هيئات الادعاء العام الإفريقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق