ناطق أنصار الله يرد على دعوات واشنطن لوقف الحرب بهذه المطالب

المساء برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موسكو – المساء برس| طالب المتحدث باسم جماعة أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض عن سلطات صنعاء محمد عبدالسلام بأن تترجم الولايات المتحدة دعوتها لوقف الحرب برفع الغطاء السياسي عن السعودية.
وقال عبدالسلام في بيان رسمي بصفته رئيساً للوفد المفاوض ونشره على حسابه في تويتر “بخصوص دعوة وزير خارجية أمريكا لوقف الحرب على اليمن، فأمريكا كما هو معلوم ركيزة أساسية في العدوان، وحينما تدعو لوقفه فهي تدعو نفسها، وعليها أن تبرهن بخطوات ملموسة برفع الغطاء السياسي عن هذه الحرب العبثية، والوقف الفوري لتقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي، والامتناع عن تزويد الطيران بالوقود والتحليق بطيران التجسس، وتسحب ضباطها من غرف عمليات العدوان وإيقاف صفقات السلاح التي تسببت في قتل الأطفال والمدنيين”.
ولفت عبدالسلام إلى أن واشنطن حين تنفذ الخطوات السابقة “سيكون للدعوات تأثيرها في وقف الحرب مما يفسح المجال أمام الأطراف المعنية لمعالجة سياسية شاملة”.
وكشف رئيس وفد صنعاء عن مساعي للتحالف لتصعيد عسكري كبير في الساحل الغربي وباقي الجبهات، مشيراً إلى أن “ما نشهده على الواقع هو النقيض، حيث حلفاء أمريكا مستمرون في عمليات التحشيد مما ينبئ عن مرحلة تصعيد عسكري في الساحل الغربي وباقي الجبهات”.
ولفت عبدالسلام إلى دعوات مماثلة لوقف الحرب صدرت في مراحل ماضية “سرعان ما أعقبها تصعيد ميداني”، مؤكداً جاهزية قوات صنعاء لمواجة أي تصعيد.
وفي إشارة إلى أن الدعوات الأمريكية تأتي لتحقيق مكسب سياسي في الداخل الأمريكي فقط، قال عبدالسلام “في الوقت نفسه نحن أهل للتعاطي الجدي مع أي خطوات عملية وليس الدعوات الشكلية والتي تطلق للمواسم الانتخابية وللاستهلاك الإعلامي”.
وكان عبدالسلام قد أكد مطلع البيان الصادر على أن “شعبنا اليمني وهو في موقع الدفاع عن النفس كان ولا يزال حاضراً للتفاعل الإيجابي مع أي جهود دولية وأممية تتسم بالجدية والمصداقية والحياد”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق