ورد للتو.. الحوثي يفاجئ الجميع ويتقدم رسميا بهذه المطالب لامريكا ويصدم الجميع بهذا الاعلان العسكري

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب المتحدث باسم جماعة الحوثي، أمريكا بالوقف الفوري لتقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي وإيقاف صفقات السلاح، من أجل السلام وإيقاف الحرب.

وقال عبد السلام، في تصريحات نشرتها قناة "المسيرة" التابعة للمليشيات، إنه "حينما تدعو أمريكا لوقف الحرب على اليمن فهي تدعو نفسها (…) إن كانت أمريكا جادة في وقف الحرب فعليها أن تبرهن بخطوات ملموسة برفع الغطاء السياسي عن هذه الحرب التي وصفها بالعبثية".

وقال :"ما نشهده على الواقع هو نقيض السلام الحقيقي الذي نحرص عليه لرفع معاناة شعبنا اليمني".

وأضاف: "نحن أهل للتعاطي الجدي مع أي خطوات عملية، وليس الدعوات الشكلية والتي تطلق للمواسم الانتخابية"، لافتا إلى أنه عندما تستجيب أمريكا لمطالباتهم "سيكون للدعوات تأثيرها".

وأشار عبد السلام، إلى أن "حلفاء أمريكا مستمرون في عمليات التحشيد مما ينبئ عن مرحلة تصعيد عسكري في الساحل الغربي وباقي الجبهات"، معلنا جاهزيتهم لمواجهة أي تصعيد".. حسب تصريحه.

وكانت الخارجية الأمريكية حثت، أمس الأربعاء، الأطراف المتحاربة في اليمن على الوقف الفوري للأعمال القتالية والعودة إلى محادثات السلام لإنهاء الصراع المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف. فيما دعا وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أطراف الصراع اليمني كافة لوقف إطلاق النار خلال 30 يوما، والدخول في مفاوضات جادة، لإنهاء الحرب في البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق