أخبار تونس : الترجي الرياضي منذ أمس بالاسكندرية: تجديد الثقة في بن شريفية والجويني أساسي لكن ماذا عن بن محمد وبقير؟

الصباح الأسبوعي - تونس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 1 نوفمبر 2018

نسخة للطباعة

مجدي تراوي في ندوة صحفية: ضرورة التسجيل في مرمى الأهلي مع توخّي الحذر - باتريس كارتيرون: مواجهة الترجي تدوم 180 دقيقة

الترجي الرياضي منذ أمس بالاسكندرية: تجديد الثقة في بن شريفية والجويني أساسي لكن ماذا عن بن محمد وبقير؟

الحصة التدريبية التي سيختتم بها الترجي الرياضي اليوم تحضيراته بملعب برج العرب بالاسكندرية استعدادا لذهاب نهائي رابطة أبطال افريقيا سيكشف خلالها الاطار الفني بقيادة معين الشعباني التركيبة الأساسية التي سيعتمد عليها ضد الأهلي المصري خاصة وأن تدريبات أمس اقتصرت على تمارين خفيفة شملت الجوانب الفنية والكرات الثابتة من مختلف المسافات علاوة على عدم مشاركة أيمن بن محمد وسعد بقير مع المجموعة.
تجديد الثقة في بن شريفية
نبقى مع الزاد البشري للفريق بمناسبة مباراة الغد فان المتأكد أن المدرب معين الشعباني سيجدد ثقته في معز بن شريفة لحراسة المرمى بما أن هذا الأخير أفضل استعدادا على جميع المستويات بما في ذلك الجانب المعنوي من زميله رامي الجريدي علاوة على الخبرة التي اكتسبها من المشاركات السابقة ومعرفته لأجواء ملعب برج العرب بالاسكندرية وكل الأمل من جانب الترجيين أن يكون بن شريفية في مستوى الثقة التي منحها له الاطار الفني من أجل عودة فريقه بنتيجة ايجابية.
الجويني أساسي
نبقى مع الاختيار فان المتأكد كذلك أن هيثم الجويني الذي يمر بفترة انتعاشة قصوى سيكون في التشكيلة الأساسية غدا ضد الأهلي المصري والأكيد أن امكانياته البدنية وقدراته الفنية ستساعد من جديد على معانقة الشباك وهز مرمى الأهلي المصري ببرج العرب بالذات بما أن الترجي الرياضي يأمل في استغلال أكثر ما يمكن من الفرص التي ستتاح له على امتداد اللقاء مقابل المحافظة على عذارة الشباك وهذه المهمة ليست بصعبة على اللاعبين اذا ما تسلحوا بالعزيمة ولعبوا على حقيقة امكانياتهم وكانوا أكثر تركيزا على امتداد ردهات المباراة.
جماهير الترجي تتوافد على مصر
نبقى مع أخبار الترجي الرياضي لنشير الى أن أحباء الترجي الرياضي تحولوا بأعداد محترمة الى مصر منذ بداية الأسبوع وحسب المعلومات التي توفرت لنا فان عددهم قد يتجاوز ثلاثة آلاف مناصر قدموا من تونس وكذلك من مختلف العواصم الأوربية والبلدان العربية لشد أزر اللاعبين وتقديم الدعم المعنوي لهم على امتداد المباراة.
◗ محسن نعمان

 

 

مجدي تراوي في ندوة صحفية: ضرورة التسجيل في مرمى الأهلي مع توخّي الحذر
عقد المدرب المساعد للترجي الرياضي مجدي تراوي ندوة صحفية قبل تحول الفريق أمس الى الإسكندرية وفيما يلي أهم ما جاء:
سنلعب على حقيقة امكانياتنا
في أول مداخلة له والحديث عن مباراة الغد لذهاب الدور النهائي لرابطة أبطال افريقيا ذكر مجدي تراوي أن الفريق على أتم الاستعداد لمقابلة برج العرب وأن المطلوب من اللاعبين هو اللعب على حقيقة امكانياتهم من أجل العودة بنتيجة ايجابية قبل خوض مقابلة الاياب بملعب رادس.
ضرورة التسجيل
باستفساره عن  أفضل سيناريو ينتظره من اللاعبين قال مجدي تراوي ما يلي»هو أن يكون اللاعبون على أتم الاستعداد على جميع المستويات مع انطلاق صافرة البداية قصد الظهور بمستوى جيد يشرف الترجي الرياضي وكرة القدم الوطنية في العرس الافريقي والبحث عن التسجيل في مرمى الأهلي المصري بملعب برج العرب بالذات مع المحافظة على نقاوة شباكنا».
ماذا عن التغييرات؟
وباستفساره عن التغييرات التي ستسجلها التشكيلة في لقاء الغد مقارنة بآخر لقاء خاضه الفريق ضد نادي حمام الأنف ذكر تراوي أن الحسم في التركيبة المثالية سابق لأوانه قبل يومين من موعد برج العرب وتبقى الحظوظ متساوية فيما يتعلق بحراسة المرمى بين معز بن شريفية ورامي الجريدي فيما يتوقع أن يستعيد أكثر من لاعب مكانه في لقاء الغد مقارنة بمباراة رادس مضيفا أن كل اللاعبين في صحة جيدة.
جاهزون نفسانيا
باستفساره عن الجانب النفسي خاصة وأن الأهلي المصري ينطلق بحظوظ أوفر بحكم النتائج التي حققها على حساب الترجي الرياضي في الفترة الماضية ذكر مجدي تراوي أن المجموعة على أتم الاستعداد معنويا مضيفا أن النتائج التي حصلت سابقا لن تؤثر على أداء المجموعة خاصة وأن حجم اللعب الذي قدمه الترجي الرياضي في المناسبتين الماضيتين أمام الأهلي المصري أفضل بكثير مما قدمه المنافس لكن يبقى الأهم دوما وفي مثل هذا الموعد هو مزيد التركيز لتفادي الغصرات والعودة بنتيجة ايجابية.
ماذا عن الأهلي؟
 وباستفساره عن الأهلي المصري ذكر مجدي تراوي أنه فريق كبير ويضم العديد من اللاعبين البارزين معتبرا أن المباراة قد تحكم فيها جزئيات صغيرة ويبقى الأهم بالنسبة لفريقه هو التركيز الكلي على امتداد اللعب.
◗ محسن نعمان

 

 

باتريس كارتيرون: مواجهة الترجي تدوم 180 دقيقة
أكد مدرب الأهلي المصري كارتيرون انه لا تهمه مباراة برج العرب بقدر ما يهمه مجموع المقابلتين ذهابا وايابا من أجل حصد فريقه اللقب الافريقي وضرب موعد مع العالمية واشار في تصريح أدلى به للأهرام إنه يتعامل مع مواجهتي الترجي  في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أنهما مباراة من 180 دقيقة، وأنه يثق بلاعبيه ورغبتهم في بذل أقصى جهد داخل الملعب، وعدم التقصير خلال المواجهتين، وأنه دائما ما اعتاد على أن لاعبي الفريق رجال وعلى قدر المسؤولية.
وأشار إلى أن إقامة مباراة الذهاب على استاد برج العرب لا تعني له الكثير ولا تشغله، وأنه لا ينظر لملعب مباراة الذهاب «برج العرب» أو العودة «ملعب رادس»، ولكن كل تفكيره خلال الفترة الماضية كان منصبا على أن الأهلي سيلعب 180 دقيقة في نهائي دوري أبطال إفريقيا. وأكد أن وجود الجماهير في المدرجات في مباراة الذهاب دافع قوي وحافز للاعبين؛ من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وأنه دائما ما يعتبر جماهير الأهلي شريكا في الانتصارات التي تحققت، وأنها تستحق الأفضل، وتعهد أن يقدم الفريق مباراة قوية تليق باسم وتاريخ الأهلي.
◗ محسن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق