أخبار عاجلة

سول: نسعى لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية

سول: نسعى لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
سول: نسعى لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية نو كيو-دوك، بأن حكومة بلاده تركز جهودها على تحقيق خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، من خلال نزع السلاح النووي بصورة كاملة على أساس التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة كما هو متفق عليه في القمة بين الكوريتين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم، ردا على سؤال عن دور الوساطة الذي ستلعبه كوريا الجنوبية لحل الخلافات التي تشهدها كوريا الشمالية والولايات المتحدة بشأن طريقة نزع السلاح النووي أمام القمة المرتقبة بينهما في 12 يونيو المقبل في سنغافورة.

وحول التعاون بين كوريا الجنوبية والصين قال المتحدث "إن الحكومة تجري التشاور الوثيق والتعاون مع الحكومة الصينية على جميع المستويات لكي تضطلع الحكومة الصينية بدورها البناء باستمرار".

وردا على سؤال عما إذا كان هناك أي تغيير في موعد مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، أكد المتحدث أنه لم يطرأ تغيير في هذه المسألة حتى الآن، مضيفا أنه من المتوقع أن تخطر الحكومة بقائمة أسماء الصحفيين الذين سيحضرون مراسم التفكيك.

كانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستسمح للصحفيين الدوليين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا بحضور مراسم تفكيك موقع للتجارب النووية المقرر انعقادها فيما بين 23 و25 مايو.

الخبر (سول: نسعى لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة قائد جيش القدس في نظام صدام حسين
التالى إصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة