أخبار عاجلة
إصابة 12 شخصًا في انفجار للغاز بموسكو -

جلسة مباحثات ثنائية بين شيخ الأزهر والملكة إليزابيث الثانية

جلسة مباحثات ثنائية بين شيخ الأزهر والملكة إليزابيث الثانية
جلسة مباحثات ثنائية بين شيخ الأزهر والملكة إليزابيث الثانية
عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء اليوم الخميس، جلسة مباحثات ثنائية مع الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وذلك عقب وصول فضيلته إلى مقر إقامة الملكة في قلعة وندسور.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وصل عصر اليوم إلى بريطانيا في زيارة تستمر عدة أيام، يشارك خلالها في فعاليات "منتدى شباب صناع السلام"، الذي ينظمه الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وأسقفية كانتربري البريطانية.

ويشارك في منتدى "شباب صناع السلام" 25 شابًّا من أوروبا، قامت باختيارهم أسقفيَّة كانتربري بلندن، و25 شابًّا من العالم العربي، قام باختيارهم الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين من عدة دول عربية، مع الحرص على تنوع مشاربهم الدينية والتعليمية والثقافية، بما يعكس ثراء الشرق وتعدد جذوره الفكرية والثقافية.

ويهدف المنتدى، الذي يعقد في الفترة من 8 إلى 18 يوليو الجاري، إلى بناء فريق عالمي من الشباب الواعد الساعي للسلام، وذلك للمشاركة في مبادرات وفعاليات يدعمها الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع أسقفية كانتربري، بحيث يتم تنفيذها من قبل هؤلاء الشباب وأقرانهم حول العالم من أجل بناء عالَمٍ أفضل يعيش فيه الجميع بخير وسلام.

الخبر (جلسة مباحثات ثنائية بين شيخ الأزهر والملكة إليزابيث الثانية) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "حماية المستهلك" المغربية: سحب 3 أدوية مسرطنة من الأسواق
التالى مسؤول إيراني: دول الاتفاق النووي لن تستخدم الدولار بتعاملاتها التجارية