أخبار عاجلة

اختبار كفايات: موعد إجراء مقياس اختبار الكفايات الأمنية عبر المركز الوطني للقياس qiyas

اختبار كفايات: موعد إجراء مقياس اختبار الكفايات الأمنية عبر المركز الوطني للقياس qiyas
اختبار كفايات: موعد إجراء مقياس اختبار الكفايات الأمنية عبر المركز الوطني للقياس qiyas

اختبار الكفايات الأمنية ، أعلن المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقوم التعليم في المملكة أنه تقرر موعد مقياس الكفايات الأمنية ، الذي يعتبر من معايير القبول والتسجيل بكلية الملك فهد الأمنية ، وذلك في محاولة لاختيار أفضل الطلاب وفق القدرات والمهارات الشخصية الخاصة بالطلاب.

وقال إبراهيم الرشيد، المتحدث الرسمي باسم مركز قياس ، مدير إدارة الإعلام والاتصال، أن اختبار الكفايات الأمنية الهدف منه تحقيق العدالة بين الطلاب، ورفع مستوى الموضوعية في اختبار كفايات ، بالإضافة إلى اختيار الكفاءات المتفوقة

التسجيل في قياس

وأعلن المتحدث الرسمي أن التسجيل في قياس ، تسجيل مقياس الاختبارات الأمنية لا زال مفتوحاً لمن تم ترشيحه من قبل كلية الملك فهد الأمنية ، من خلال موقع المركز الوطني للقياس.

اختبار الكفايات الأمنية

وأشار المتحدث الرسمي أن مقياس اختبار الكفايات الأمنية يحتوي على شقين، الشق الأول يشمل أسئلة القدرات العامة، يتفرع منها قسمين كمي ولفظي، والشق الثاني يشمل أسئلة المهارات والسمات الشخصية.

موعد مقياس اختبار الكفايات الأمنية

حدد المركز الوطني للقياس أنه تقرر موعد مقياس اختبار الكفايات الأمنية على أن يكون يوم السب الموافق 15 ذو القعدة 1439، الذي يعتبر واحداً من أساسيات قبول كلية الملك فهد الأمنية.

الجدير بالذكر أنه في بدايات عام 1439 تم توقيع اتفاقية بين كلية الملك فهد الأمنية والمركز الوطني للقياس والتقويم ، يهدف إلى تطبيق اختبارات كفاية الأمنية على المتقدمين على كلية الملك فهد للطلبة الجامعيين وطلاب السنة المشتركة وتوفير مقياس اختبارات الكفاية الأمنية ليغطي كافة الأبعاد المطلوبة في متقدمي الكلية الأمنية.

بالإضافة إلى ذلك فإن المركز الوطني للقياس والتقويم يعمل على تقديم خدمات المستفيدين من قياس من خلال الرقم الموحد 920033555 بدايةً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وأيضاً من خلال الحساب الرسمي على تويتر.

الخبر (اختبار كفايات: موعد إجراء مقياس اختبار الكفايات الأمنية عبر المركز الوطني للقياس qiyas) منقول من موقع (ثقفنى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسبانيا: إنقاذ 400 لاجئ في البحر المتوسط
التالى عاجل.. أخبار السعودية اليوم | مرور "المنطقة الشرقية" يضبط قائدي المركبات المخالفة