أخبار عاجلة
كرواتيا.. تنشد المجد الضائع -
بوتين لماكرون: لا تخش شيئا.. سنساعدكم -

«التنمية الثقافية»: تأجيل أنشطة وكالة الغوري إجراء روتيني من «الحماية المدنية»

«التنمية الثقافية»: تأجيل أنشطة وكالة الغوري إجراء روتيني من «الحماية المدنية»
«التنمية الثقافية»: تأجيل أنشطة وكالة الغوري إجراء روتيني من «الحماية المدنية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية في بيان، الثلاثاء، أنه «تقرر تأجيل عروض التنورة التراثية بوكالة الغوري علي أن تستأنف عروضها بداية من يوم الإثنين 21 مايو الموافق 5 رمضان، وتستمر في تقديم العروض كل سبت وإثنين وثلاثاء وأربعاء طوال شهر رمضان».

وقالت إيمان عقيل، مسئول الإعلام بقطاع التنمية الثقافية التابع له مركز إبداع وكالة الغوري، لـ«المصري اليوم»، إن تأجيل الأنشطة يأتي بسبب إجراء روتيني للجنة الحماية المدنية، روتيني، لاستكمال اشتراطاتها، مؤكدة أن أنشطة صندوق التنمية الثقافية والمتمثلة في عروض فرقة التنورة التراثية، مستمرة في رمضان، بشكل طبيعي من اليوم الخامس.

وقالت د. إيناس حسني، مسئول مراسم وكالة الغوري، لـ«المصري اليوم» إن أنشطة مراسم الوكالة، توقفت منذ الثلاثاء، بأمر من لجنة الحماية المدنية، بعد معاينة المبنى لاستكمال اشتراطات الحماية المدنية.

وأوضحت «إيناس» أنها تفاجئت بأمر وقف النشاط من اللجنة، دون سابق إنذار أو مخاطبة من قبل قطاع الفنون التشكيلية أو وزارة الثقافة التابع لها نشاط إدار المراسم، حيث تشرف على أنشطة وكالة الغوري أكثر من قطاع بوزارة الثقافة، منها قطاع الفنون التشكيلية الذي يشغل المراسم في الطابق الثاني بالوكالة، حيث يضم عدد من الفنانين التشكيليين المتعاقدين مع القطاع.

وأوضح الفنان طه عشماوي، أحد الفنانين المتعاقدين مع قطاع الفنون التشكيلية، والذي يعمل في مراسم وكالة الغوري، أنهم فوجئوا بمنعهم من مزاولة نشاطهم مساء الثلاثاء، مشيرًا إلى أن المراسم تضم حوالي 49 فنانًا تشكيليًا يقومون بعملهم يوميًا من الخامسة مساءً.

الخبر («التنمية الثقافية»: تأجيل أنشطة وكالة الغوري إجراء روتيني من «الحماية المدنية») منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد تحريرها محضرًا ضد القناة.. «النهار» تصدر بيانًا للرد على ريهام سعيد
التالى الملك سلمان: التطرف والإرهاب لا ينتميان لدين أو ملة أو ثقافة