النظام الإيراني قد لا يشاهد مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال لهذا السبب

النظام الإيراني قد لا يشاهد مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال لهذا السبب
النظام الإيراني قد لا يشاهد مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال لهذا السبب
تواصلت اليوم الإثنين التظاهرات الحاشدة في طهران احتجاجا على انهيار العملة المحلية "التومان" أمام الدولار الأمريكي، الذي وصل سعره إلى 9 آلاف تومان، مما تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل حاد، ولمطالبة الحكومة بالاهتمام بمشاكل الشعب بدلا من إنفاق أمواله على أنشتطه العسكرية في المنطقة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة تدعو للخروج إلى التظاهر في جميع أنحاء إيران عقب انتهاء اللقاء الجاري بين منتخبي البرتغال وإيران في كأس العالم روسيا 2018.

وكتب في هذه الصورة أنه إذا لم يخرج الشعب الليلة، فإن سعر الدولار سيرتفع غدا ليصل إلى 10 آلاف تومان، مما يعني زيادة الأسعار وانخفاض قيمة المواطن أكثر من ذي قبل.

وأكد كاتبها أنه في حالة عدم خروج الشعب اليوم يعني عدم خروجه غدا او في أي وقت آخر.

وخرجت اليوم تظاهرات حاشدة في السوق الكبير بطهران وكذلك أمام مبنى الرلمان الإيراني، وسط وجود أمني مكثف، نتج عنه اشتياكات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة، التي حاولت قمع التظاهرات عن طريق إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وفقدت العملة 40% من قيمتها خلال عام واحد، ازدادت خلاله سرعة الانهيار خاصة بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي واستئناف العقوبات الاقتصادية ضد طهران.

ولاتزال الحكومة الإيرانية وعلى رأسها الرئيس الإيراني حسن روحاني، تصر على أن أزمة العملة في السوق مفتعلة وأن احتياطي العملة الصعبة يغطي احتياجات البلاد.

واجتمع المرشد الإيراني آية الله خامنئي بقيادات الحرس الثوري بشكل عاجل من أجل دفعهم للسيطرة على التظاهرات وقمعها، وفقا لوسائل إعلام إيرانية مما يعني أن النظام قد لا يشاهد مباراة إيران أمام البرتغال لاتخاذ خطة قمع المظاهرات.

الخبر (النظام الإيراني قد لا يشاهد مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال لهذا السبب) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تركيا: إحياء الذكرى الثانية للانقلاب الفاشل وأردوغان يتعهد بملاحقة المتورطين "بلا كلل"
التالى ترامب: قمة حلف الأطلسي كانت عظيمة