أخبار عاجلة
تغطية مباشرة.. مصر 0-0 روسيا -
بدايه مباراة مصر ضد روسيا -

مؤتمر لوزير حقوق الإنسان اليمني للحديث حول الأوضاع الميدانية والواقع الإنساني في اليمن (صور)

مؤتمر لوزير حقوق الإنسان اليمني للحديث حول الأوضاع الميدانية والواقع الإنساني في اليمن (صور)
مؤتمر لوزير حقوق الإنسان اليمني للحديث حول الأوضاع الميدانية والواقع الإنساني في اليمن (صور)

نظم محمد محسن عسكر وزير حقوق الإنسان اليمني، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر السفارة اليمنية بالقاهرة؛ وذلك للحديث حول التطورات الميدانية والواقع الإنساني.

وقال الوزير خلال المؤتمر، إن اليمن تمر بانقلاب ميليشيات الحوثي في ٢١ سبتمير ٢٠١٤، بأسوأ الظروف والأوضاع الإنسانية السياسية والحقوقية والاقتصادية، مؤكدًا أن ذلك نتاج طبيعي لسيطرة الميليشيات الانقلابية على مقدرات البلاد، وتوظيفها في حربها الداخلية ومع الدول المجاورة، ومن أجل الثراء الشخصي، وهو ما جعل الشعب اليمني يعاني من الحاجة والبؤس.

وأضاف أن اليمن وشعبها، يُقدر كل من يسهم في تقديم العون والمساعدة الإغاثية لهم بشكل عام، ومحافظة الحديدة بشكل خاص، وتُثني على المبادرات الإنسانية التي أعلن عنها كل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي، بإرسال جسر بري وبحري لإغاثة السكان في الحديدة، مُعتبرين ذلك جهدًا إنسانيًا قيمًا، يُضاف إلى جهودهم السابقة، داعين المنظمات الدولية إلى الحذو حذوهم، وتقديم يد المساعدة للنازحين والمدنيين.

ودعا وزير حقوق الإنسان اليمني، كافة المنظمات الإنسانية، إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة الحديدة، مطالبًا بالسماح لوصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع دون عوائق، وشدد على جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

الخبر (مؤتمر لوزير حقوق الإنسان اليمني للحديث حول الأوضاع الميدانية والواقع الإنساني في اليمن (صور)) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرقاش: القطريون غير راضين عن تحالف حكومتهم مع الحوثي وإيران
التالى شاهد.. المليشيات الحوثية تستهدف المدنيين والمناطق السكنية في الحديدة