أخبار عاجلة
-
-

«جالوب»: مصر تتفوق على أمريكا وبريطانيا وفرنسا في معدلات الأمان

«جالوب»: مصر تتفوق على أمريكا وبريطانيا وفرنسا في معدلات الأمان
«جالوب»: مصر تتفوق على أمريكا وبريطانيا وفرنسا في معدلات الأمان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتلت مصر المركز 16 عالميًا بين الدول التي «يشعر مواطنوها بالأمان والثقة بالأجهزة الأمنية وحرية التنقل ليلًا وعدم التعرض للسرقات أو الاعتداءات»، بحسب نتائج مؤشر «جالوب للقانون والنظام» لعام 2017.

وحلت مصر في هذا المركز المتقدم بين الدول الآمنة، بحسب تقرير منظمة «جالوب» للدراسات الإحصائية، برصيد 88 نقطة، متفوقة على كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

وأصدرت المؤسسة تقريرها السنوي الدولي حول «القانون والنظام» في 135 دولة حول العالم، وجاءت مصر في المركز 16، لتكون بذلك «الأكثر أمنًا في أفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها على بريطانيا، التي جاءت في المركز 21، والولايات المتحدة في المركز 35، وفرنسا في المركز 34».

وبحسب التقرير، الذي اعتمد إلى أكثر من 148 ألف مقابلة مع أشخاص بالغين في 142 دولة من مختلف الدول والمناطق، جاءت سنغافورة في المركز الأول كأكثر بلدان العالم أمانًا، تلتها «النرويج، أيسلندا، فنلندا وأوزبكستان».

وتصدرت فنزويلا قائمة الدول الخطرة والأقل تطبيقًا للقانون والنظام، بواقع 44 نقطة، يليها بالترتيب كل من «أفغانستان، جنوب السودان، الجابون، ليبيريا، جنوب أفريقيا، المكيسك، الدومينيكان، بتسوانان، سيراليون وبوليفيا».

وسبقت مصر في قائمة الدول الأكثر تطبيقًا للقانون والنظام دول «هونج كونج، سويسرا، كندا، إندونيسيا، الدنمارك، سلوفينيا، لكسمبورج، أستراليا، الصين وهولندا»، ولكنها تساوت في عدد النقاط مع كل من «الدنمارك، سلوفينيا، لكسمبورج، أستراليا، الصين وهولندا».

Gallup Global Law and Order Report 2018 - تقرير منظمة جالوب للقانون والنظام 2018

الخبر («جالوب»: مصر تتفوق على أمريكا وبريطانيا وفرنسا في معدلات الأمان) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواجهة مافيا المراهنات فى آسيا بـ«الأفيال»
التالى «اضحك مع الشاويش».. كوميديا جديدة على تليفزيون فلسطين