أخبار عاجلة

آخر تطورات عملية تحرير ميناء الحديدة

آخر تطورات عملية تحرير ميناء الحديدة
آخر تطورات عملية تحرير ميناء الحديدة
أصدرت المقاومة اليمنية، منذ قليل، بيانًا عاجلًا كشفت فيه آخر تطورات عملية تحرير ميناء الحديدة، بعد تنفيذ آلاف المقاتلين من المقاومة بالاشتراك مع طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، هجومًا واسعًا على مواقع الحوثيين.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد حررت المقاومة مناطق واسعة بمديرية الدريهمي ومحيط مطار الحديدة ضمن عملية عسكرية حاسمة، تمكنت من خلالها من اختراق الصفوف الأمامية للحوثيين بعد مباغتتهم، ما أدى إلى تقهقر صفوف المليشيات الإرهابية وفرار قياداتها من الجبهات.

وتمكنت القوات من تحرير مناطق استراتيجية جديدة وواسعة في مديرية الدريهمي ومحيط مطار الحديدة بعد اختراق الصفوف الأمامية لمسلحي الميليشيات وكسر تحصيناتها جنوبي المدينة ما أسفر عن انهيار دفاعاتها وهروب قياداتها الميدانية تاركة مواقعها وسط هزيمة مدوية و ساحقة بددت أوهام الحوثيين أمام إرادة الشعب اليمني الرافض للانقلاب.

وقال المتحدث باسم المقاومة الوطنية العقيد الركن صادق الدويد، في تصريح لـ وام " إن "قوات المقاومة اليمنية المشتركة أحرزت تقدما كبيرا تجاه مدينة الحديدة والتوغل بأكثر من 8 كيلو مترات نحو مطار المدينة والسيطرة على مناطق النخيلة والطائف جنوبي الحديدة وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات ودك مقاتلات التحالف العربي لتحصيناتها التي تحاول من خلالها صد تقدم القوات، فيما تمكنت قوات المقاومة من أسر عشرات الحوثيين وقتل عدد كبير في صفوفهم".

وأضاف الدويد، أن "قوات المقاومة اليمنية تمكنت من التصدي لمحاولات تسلل بائسة لعناصر الميليشيات من منطقة المدمن في مديرية التحيتا باتجاه الفازة والتي باءت بالفشل في محاولة منها لرفع الروح المعنوية المنهارة والمهزومة لعناصرها في جبهات القتال جراء الهجوم الواسع للقوات على مواقع الميليشيات الذي أفقدها القدرة على التمركز والصمود ميدانيا".

الخبر (آخر تطورات عملية تحرير ميناء الحديدة) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "أرامكو " لرويترز : منشآت الشركة في عسير آمنة وتعمل بشكل طبيعي
التالى العاهل الأردنى يدعو لسلام عادل استنادًا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية