أخبار عاجلة

الأسد يتحدث لقناة إيرانية عن السعودية ومقاتلي طهران في سوريا

الأسد يتحدث لقناة إيرانية عن السعودية ومقاتلي طهران في سوريا
الأسد يتحدث لقناة إيرانية عن السعودية ومقاتلي طهران في سوريا

القاهرة – (مصراوي)

رفض الرئيس السوري بشار الأسد التعليق على فكرة إرسال قوات سعودية إلى سوريا، وقال إن سوريا دولة ذات سيادة ولذلك لن نتحدث عن دور السعودية.

وأضاف في حوار مع قناة العالم الإيرانية، نقلت وكالة الأنباء السورية مقتطفات منه، عن الوجود الإيراني في سوريا يتمثل في مستشارين من طهران ومجموعة من المقاتلين الذي "تطوعوا" للقتال في سوريا تحت قيادة ضباط إيرانيين، وتابع "إيران قاتلت ودافعت عن الشعب السوري وقدمت دماء".

وصرح أيضًا في الحوار أن العلاقات السورية مع إيران "ليست مطروحة في البازار فلا يمكن لأحد أن يقدم الثمن"، وزعم أن هناك دول مختلفة تحدثت عن شكل هذه العلاقات وأن المملكة العربية السعودية من بين تلك الدول.

وزعم ايضًا أن هناك طرح يقضي بقطع سوريا علاقاتها مع إيران مقابل أن تصبح الأمور طبيعية على الأراضي السورية لكنه "هذا المبدأ مرفوض من الأساس"، بحسب الأسد.

وتطرق الأسد أيضًا إلى القضية الفلسطينية وقال في الحوار مع القناة الإيرانية إن "إمكانيات سوريا الحالية والأولوية هي تطهير سوريا من الإرهاب". وأضاف: "لكي تدعم سوريا القضية الفلسطينية يجب عليها قبل كل شيء أن تضرب الجيش الإسرائيلي في سوريا. فإعادة الاستقرار لسوريا وضرب الإرهاب وإفشال المخطط الإسرائيلي فيها هو جزء من دعم القضية الفلسطينية بكل تأكيد".

الخبر (الأسد يتحدث لقناة إيرانية عن السعودية ومقاتلي طهران في سوريا) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مخابز القليوبية: 3 جنيهات زيادة في نقل جوال الدقيق من المطاحن
التالى إنشاء وحدة جراحات قلب الأطفال بمستشفى النصر بالتعاون مع مجدي يعقوب