فوز مطار الأقصر بالمركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية بافريقيا

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

download (1)حصل مطار الأقصر الدولي على المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة الأفريقية لعام 2018.

وتسلم الجائزة الطيار طارق فوزي رئيس الشركة المصرية للمطارات نيابة عن الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية, وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للمجلس الدولي للمطارات الذي عقد في مدينة أبيدجان بساحل العاج بحضور 51 دولة تمثل أكثر من 270 مطارا دوليا في القارة.

وقال علي تونسي سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات – خلال كلمته وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء – إن فوز مطار الأقصر بهذا المركز جاء بعد عدة عمليات تقييمية مكثفة لعدد من المدخلات الواردة من هذه الفئة لمطارات أفريقيا, حيث تم تصنيف البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية بالمطار وإجراءات السلامة الجوية بأنها الأفضل بين مطارات أفريقيا.

يذكر أن مصر ممثلة في وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ستستضيف مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات في مارس 2019 بمدينة الأقصرتحت رعاية وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري وبحضور ما يقرب من 400 عضو من مطارات أفريقيا والمطارات العالمية بالإضافة إلى مشاركة خبراء الصناعة في مجال تطوير المطارات.

ويعتبر مجلس من أهم المحافل الدولية بالنسبة للمطارات وتعد مصر عضوا رئيسيا وفاعلا بمنظمة المجلس منذ نشأتها, ويضم المجلس أكبر عدد من ممثلي المطارات وشركاء الطيران على مستوى العالم لتبادل الخبرات وأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال صناعة النقل الجوى.

وذكر بيان لوزارة الطيران المدني أن اختيار مصر لاستضافة هذا الحدث الهام يأتي تأكيدا على أهمية مكانتها ودورها الريادي في القارة السمراء وحفاظاk على تواجد اسم مصر عالميا فضلا عن انتعاش الحركة السياحية والجوية الوافدة من وإلى مصر, نظرا لانعقاد المجلس في محافظة الأقصر التي تزخر بالكثير من المعالم الأثرية والتاريخية العظيمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق