وزير التعليم العالى يبحث مع عمدة مدينة هيروشيما التعاون في ملف التعليم

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، عمدة مدينة هيروشيما؛ لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين في ملف التعليم، بحضور السفير/ أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان، ود. هانى الشيمى المستشار الثقافى باليابان، ود. هانم أحمد عبد الفتاح الملحق الثقافي بالمكتب الثقافي المصري باليابان.

وأكد الوزير- خلال اللقاء على هامش منتدى كيوتو- اعتزاز مصر حكومة وشعبًا بالعلاقات المصرية اليابانية فى شتى المجالات، خاصة التعليمية والبحثية والثقافية، مشيراً إلى حرص مصر على تفعيل المزيد من أوجه التعاون مع اليابان؛ للاستفادة من نجاح التجربة اليابانية، خاصة فى التعليم.

ومن جانبه،  أشاد عمدة هيروشيما، بالعلاقات المصرية اليابانية، مؤكدًا حرص اليابان على التواصل الدائم ودعم العلاقات مع مصر، وخاصة فى ملف التعليم مشيرًا إلى أن المدينة عانت من ويلات الحروب ومن آثاركارثة القنبلة الذرية في عام 1945 .

كما قام الدكتور خالد عبد الغفار، بزيارة النصب التذكاري لضحايا القنبلة الذرية ووضع إكليلا من الزهور باسم مصر؛ تقديرًا لليابان شعبًا وحكومة، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة المحافظات المصرية في تحالف المحافظات من أجل السلام وذلك بناءً على دعوة عمدة هيروشيما.

كما عبر عمدة هيروشيما عن رغبة مدينته في استضافة الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته القادمة لليابان، وذلك لإلقاء محاضرة عن دور مصر في محاربة الإرهاب .

كما قام الوزير أيضا بزيارة متحف التوثيق الخاص بالحرب العالمية الثانية، والذي يوثق حجم الدمار والمعاناة التي تعرضت لها مدينة هيروشيما.والتقى الوزير عددًا من طلاب المدارس اليابانية، وناقشهم فيما يدرسوه عن الحضارة المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق