تفاصيل ترحيل 3 مصريين من إيطاليا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفادت صحيفة «بليتز كووتيديانو» الإيطالية، بتوقيع وزيرالداخليه الإيطالي ماتيو، على قرار ترحيل 4 أشخاص وصفتهم بـ«متطرفين إسلاميين»، وهم 3 مصريين وتونسي.


وقال الوزير الإيطالي، عبر حسابه على فيس بوك وتويتر، إن«من يريد المجئ لبلادنا، فليترك العنف والحرب في منزله»، لافتا إلى أنه حتى الآن تم ترحيل أكثر من 89 شخصا إلى بلادهم.


وأوضحت الصحيفة، أن الشخص الأول مواطن وإمام تونسي، 32 عاماً، تم اعتقاله بجريمة السرقة ومخدرات، وأعيد إلى وطنه برحلة جوية من مطار روما.

وأفادت الصحيفة، بأن جرى ترحيل 3 مصريين لبلادهم بزعم «أنهم كانوا متاخمين لبيئات التطرف الإسلامي»، حسب الصحيفة. أحدهم يبلغ من العمر 40 عاماً، وهو أيضآ وضع في السجن بسبب تهم عادية، ولكن تم ترحيله بسبب «معاملته بطريقه عنيفة للسجناء ورفض التفاعل معهم، وقام بعنف بالتخلص من صليب أحد السجناء المسيحيين وبعض الصور الدينية الكاثوليكية» على حد زعم وزير الداخلية الإيطالي.


فيما يبلغ أحدهم 31 عاماً، وتمت إدانته واحتجازه للمساعدة في الهجرة غير الشرعية، كما لوحظ عليه هو الآخر محاولة فرض التقيد الصارم بالمبادئ القرآنية على السجناء، حسب وزير الداخلية الإيطالي.


ويشير «سالفيني»، أن عدد حالات الطرد وصل إلى 89 شخصًا في عام 2018، و326 شخصًا من يناير 2015 حتى اليوم.

ويواجه وزير الداخلية الإيطالى، ماتيو سالفينى، انتقادات حقوقية بشأن موقفه المتشدد من الهجرة، وفتح القضاء الإيطالي تحقيقا بحقه من قبل بتهمة «احتجاز أشخاص وتوقيفات غير قانونية واستغلال السلطة» في قضية مهاجرين سفينة ديتشوتي.

كتبت: هبة نزيه

*يُنشر الموضوع بدعم من برنامج «المصري اليوم» التدريبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق