ماي تواجه "استقالات جماعية" بسبب خطة "الخروج"

سكاي نيوز عربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي - سكاي نيوز عربية قالت صحيفة تليغراف البريطانية، الجمعة، إن بعضا من أعضاء حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي سيطلبون "خطة بديلة" لاقتراحها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، الأسبوع المقبل، وقد يستقيلون إذا لم تغير نهجها.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر لم تكشف النقاب عنها، أن الوزراء سيطالبون بخطة بديلة لاقتراحها، المعروف باسم "خطة تشيكرز"، خلال اجتماع لمجلس الوزراء الاثنين.

وذكرت تليغراف أن هناك "تكهنات" بأن وزيرة العمل والمعاشات إيستر مكفي قد تنسحب من اجتماع الاثنين إذا لم يطرح اقتراح جديد، في حين تشير توقعات أيضا إلى احتمال أن تقدم وزيرة التنمية الدولية بيني موردونت استقالتها على الرغم من أن الصحيفة قالت إن أصدقاء لها نفوا أنها ستستقيل.

وأشارت تليغراف إلى أن وزير الداخلية ساجد جاويد يؤيد التوصل لاتفاق ييسر على بريطانيا التوقيع على اتفاقيات تجارية، لكن من غير المحتمل أن يستقيل.

وهاجم زعماء الاتحاد الأوروبي بالفعل هذه الخطة في سالزبورغ، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مما دفع ماي إلى تحدي زعماء الاتحاد بطرح خطط بديلة.

ورحب الأعضاء المؤيدون للانسحاب من الاتحاد الأوروبي داخل حزب ماي، الجمعة، بموقفها المتحدي، لكن اقتراح تشيكرز الذي طرحته يواجه انتقادات داخلية كثيرة أيضا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق