الارشيف / أخبار خفيفة / سكاي نيوز عربية

الذهب ينهي الجلسة مستقرا بعد أن سجل أعلى مستوى

وكالات - أبوظبي استقرت أسعار الذهب الخميس، بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياتها في تسعة أشهر بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة دون تغيير، وقال إنه سيتأنى في إجراء المزيد من الزيادات.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1320.01 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي بعد أن سجل في وقت سابق 1326.30 دولار، وهو أعلى مستوى منذ السادس والعشرين من أبريل.

وينهي المعدن النفيس الشهر على مكاسب بحوالي 3 في المئة.

وارتفعت العقود الأميركية للذهب 0.7 بالمئة إلى 1319.70 دولار للأوقية.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء، لكنه قال إنه سيتحلى بالصبر في رفع تكاليف الاقتراض مجددا هذا العام في الوقت الذي أشار فيه إلى زيادة الضبابية التي تكتنف الآفاق الاقتصادية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة عملات رئيسية أخرى، بعدما أصدر مجلس الاحتياطي بيانه الذي يتسم بالحذر. وواصل التراجع بعد بيانات أظهرت أن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة في أميركا ارتفعت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في حوالي عام ونصف، وهو ما يغذي القلق من تباطؤ اقتصادي.

 وعادة ما يرتفع الذهب بفعل توقعات خفض أسعار الفائدة، الذي يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

وقال مجلس الذهب العالمي إن الطلب على المعدن الأصفر ارتفع بنسبة 4 في المئة العام الماضي مع صعود مشتريات البنوك المركزية إلى أعلى مستوياتها منذ 1967.

وهبط البلاديوم في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 1341.50 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 814.00 دولاراللأوقية.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 16.00دولارا للأوقية بعد أن سجلت أثناء الجلسة أعلى مستوى لها منذ يوليو 2018 عند 16.19 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا