الارشيف / أخبار خفيفة / المصرى اليوم

خالد ميري: «إجابات الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي حاسمة»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار وعضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المؤتمر الصحفي بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي اليوم الإثنين اتسم بالشفافية والصراحة.

وتابع «ميري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»: «إجابات السيسي كانت واضحة وقوية جدا خلال المؤتمر الصحفي»، مشيرا إلى أنه وجه سؤالا حول تظاهرات السترات الصفراء الفرنسية، وسقوط 11 قتيلا بعد مواجهة الشرطة للمتظاهرين.

وأردف «ميري» أن «ماكرون أجاب بأن هناك مخربين يندسوا بين متظاهرين السترات الصفراء، وأكد أنه سيتم التعامل مع المخربين الذين ألقي القبض عليهم بالقانون». وأضاف رئيس تحرير الأخبار أن «رد الرئيس السيسي كان حاسما حول مواجهة الإرهاب،»، مشيرا إلى أن الغرب يجب أن ينظر إلى وضع الدولة بأعين مصرية كما قال الرئيس السيسي.

واستطرد «الغرب يجب أن يعلم أن هناك مليون شاب يتخرجون من الجامعات سنويا ويحتاجون إلى فرص عمل، فضلا عن توفير الدولة مساكن آدمية لـ 250 ألف مواطن كانوا يعيشون في صفيح»، معربا عن اندهاشه من تحويل ماكرون المؤتمر الصحفي للحديث عن حقوق الإنسان وتجاهل كافة ما يحدث في مصر من إنجازات.

وأكد «ميري» أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا