الارشيف / أخبار خفيفة / المصرى اليوم

استفادة 4356 أسرة من برنامج تكافل وكرامة في شمال سيناء

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بلغ إجمالى عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة في محافظة شمال سيناء 4356 أسرة وحالة حتى الآن.

وأكدت سعدية محمود حسن، مدير عام التضامن الاجتماعي، أنه يتم الاهتمام بأهالى المحافظة من المستحقين وفقا للشروط والضوابط المحددة، مشيرة إلى أنه بدأ تنفيذ البرنامج اعتبارا من سبتمبر عام 2016، حيث تم تلقى الطلبات من جميع الحالات وإرسال الملفات إلى الوزارة التي تتولى عمل فيزا كارت لكل مستفيد للصرف بها شهريا وتقوم بالصرف الفعلى، وهناك عدد آخر من الملفات جارٍ مراجعتها في الوزارة تمهيدا لاعتماد الصرف لها، حيث سبق إرسال الفيز الخاصة بمستحقى تكافل وكرامة باجمالى عدد 4356 أسرة وحالة حتى الآن بواقع 3246 أسرة من مستحقى تكافل و1110 حالات من مستحقى كرامة موزعين على مختلف مراكز ومدن المحافظة، وأنه سيتم الصرف لباقى الحالات تباعا بعد الانتهاء من مراجعة الملفات الخاصة بها.

وأشارت إلى أن برنامج تكافل وكرامة برنامج تنموى يهدف الشق الأول منه (تكافل) إلى الاستثمار في الأسرة في مجالى الصحة والتعليم.. حيث يستهدف الأسرة التي تضم أطفالا من عمر يوم حتى 18 عاما وليس لها مصدر دخل.. فتحصل كل أسرة على مبلغ 325 جنيها كل شهر بخلاف منحة التعليم التي تصرف خلال العام الدراسى (60 جنيها للمرحلة الابتدائية، 80 جنيها للمرحلة الثانوية، 100 جنيه للمرحلة الجامعية) وبحد أقصى 3 أولاد.. أما الشق الثانى (كرامة) فيستهدف فئتى كبار السن (65 عاما فما فوق) والعاجزين غير القادرين على العمل نتيجة إعاقة أو مرض مزمن بنسبة عجز أكثر من 50 % بشهادة من القومسيون الطبى.. حيث يتم الصرف بواقع 450 جنيها للفرد شهريا وبحد أقصى 3 أفراد للأسرة الواحدة.

وأوضحت أن المستندات المطلوبة للصرف هي: بطاقة الرقم القومى للأب والأم أو للزوج والزوجة، صورة وثيقة الزواج أو الطلاق أو شهادة هجر، وإفادة من المدارس بانتظام الأولاد في الدراسة، شهادات ميلاد إلكترونية ومميكنة للأولاد، آخر 3 إيصالات سداد للكهرباء، وصورة بطاقة التموين إن وجدت، مضافا إليها شهادة القومسيون الطبى بالحالة المرضية ونسبة العجز.

من جهة أخرى، وفقا لتوجيهات المحافظ يقوم الصندوق الفرعى للإغاثة بالمحافظة بدعم المبالغ المنصرفة لفئات تكافل وكرامة بواقع 475 جنيها لحالة تكافل، ومبلغ 350 جنيها لحالة كرامة، وذلك لاستكمال المبلغ المنصرف في كل منهما إلى 800 جنيه شهريا.

هذا إلى جانب دعم فئات الصرف للمعاش الضمانى لتصبح 700 جنيه للأسرة المكونة من فرد أو فردين ويصرف لها مبلغ 377 جنيها للأسرة المكونة من فرد واحد، ومبلغ 340 جنيها للأسرة المكونة من فردين.. كما يتم دعم المبلغ ليصبح 800 جنيه للأسرة المكونة من 3 أفراد وأكثر.. فيتم صرف مبلغ 387 جنيها لأسرة المكونة من 3 أفراد، ومبلغ 350 جنيها للأسرة المكونة من 4 أفراد فأكثر من صندوق الإغاثة الفرعى أيضا بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا