الارشيف / أخبار خفيفة / وكالة أنباء أونا

توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الأطباء بحضور وزيرة الصحة وسفير بريطانيا

  • 1/2
  • 2/2

تشهد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مساء اليوم الأربعاء مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب البريطاني، بشأن تدريب الأطباء المصريين في إنجلترا بحضور السفير البريطانى لدى مصر.

وكانت وزيرة الصحة أعلنت أن 2019عام مقدمي الخدمة الصحية، مؤكدة أن عام 2019 سيشهد طفرة في التعليم والتدريب الطبى المستمر لجميع مقدمي الرعاية الصحية وعلى رأسهم الطبيب.

كما سيتم تقديم البرامج التدريبية والتعليمية للأطباء ومقدمى الرعاية الصحية والتي سيتم تنفيذها داخليآ وخارجيآ بالتعاون مع الجامعات المصرية والعالمية، مشيرة إلى أن الوزارة ستعطي منح دراسية للخارج لمدة شهر سنويا وذلك للأطباء ومقدمى الخدمة.

كما أكدت وزيرة الصحة والسكان، سعى الوزارة لتحسين الوضع المالي للأطباء والفريق الطبى، من خلال دراسة تطبيق منظومة مالية تربط الحوافز والمكافآت مقابل الأداء، بشكل من شأنه تحسين الأجور، وهذا ما سيتم بمشروعي المستشفيات النموذجية، والتأمين الصحي الشامل الجديد.

وشددت وزيرة الصحة على أن الوزارة تسعي جاهدة لتأمين المنشآت الطبية من خلال تطبيق القرار الوزارى الذي صدر بإلزام المنشأت الطبية بتقديم البلاغات نيابة عن مقدمى الخدمة، حرصا على سلامتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا