الارشيف / أخبار خفيفة / المصرى اليوم

مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط محاولتي تلاعب بالمستندات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حررت إلإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة التزام برئاسة عبدالرازق منصور، مدير عام الإدارة، محضري ضبط جمركى لشركتى استيراد وتصدير قامتا بالتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية.

في المحضر الأول

وبناء على المعلومات السرية التي توفرت للإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة إلتزام بقيام شركة ا. ا بالإفراج عن مشمول 2 رسالة وارد لصنف أجهزة كهربائية بقيم سعرية متدنية ومستندات مصطنعة للتهرب من سداد جزء كبير من الرسوم الجمركية.

وتم تشكيل لجنة من عبدالله مصطفى وأحمد محمد وأحمد عيد ومحمد ماهر مديرى الإدارات والسادة طارق عبدالعزيز وأسامة شلبى وأحمد صلاح وفيصل حربى ومحمود محمد على رؤساء الأقسام والسادة إسلام شكرى والاستاذ محمود عبدالحسيب ومحمد فؤاد مفتشى المكافحة

وقامت اللجنة بدراسة المستندات والتوجه لمقر الشركة ومراجعة مستندات الإفراج الجمركى المفرج عنها حيث تم ضبط المستندات الأصلية وتبين أن الشركة قد تقدمت بمستندات مصطنعة بقيمة سعرية متدنية لجمرك الإفراج وبلغ فرق القيمة الحقيقية طبقا للمستندات الأصلية المضبوطة بالشركة 4 مليون و593 ألف و268 جنية
وبلغت التعويضات المستحقة 2 مليون و117 ألف و532 جنيه

وتم تحرير محضر ضبط جمركى رقم 283 لسنة 2018 وتقدم الممثل القانونى الشركه بطلب للتصالح مع مصلحة الجمارك وقام بسداد الضرائب والرسوم والتعويضات المستحقة.

وفى المحضر الثانى
وبناء على المعلومات السرية التي توفرت للإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة إلتزام بقيام شركة ا. للإستيراد والتصدير بالإفراج عن مشمول 16 رسالة وارد لصنف إكسسوارات موبيلات بقيم سعرية متدنية ومستندات مصطنعة للتهرب من سداد جزء كبير من الرسوم الجمركية.

وتم التوجه لمقر الشركة ومراجعة مستندات الإفراج الجمركى المفرج عنها وضبط المستندات الأصلية وتبين أن الشركة قد تقدمت بمستندات مصطنعة بقيمة سعرية متدنية لجمرك الإفراج، وبلغت التعويضات المستحقة 16 مليون و266 ألف و191 جنيه.

وتم تحرير محضر ضبط جمركى رقم 413 لسنة 2018 وإتخاذ إجراءات تحريك الدعوى العمومية ضد الشركة لتحصيل المستحقات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وعبدالرازق منصور مدير عام الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى إلتزام بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا