محافظ الأقصر يستقبل أسقف الأقباط الأرثوذكس بفرنسا بصحبة وفد سياحي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصل لمدينة الأقصر، الجمعة، الأنبا أثناسيوس، أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بفرنسا، على رأس وفد سياحى، ضم أعضاء في المنظمة الفرنسية – المصرية لحقوق الإنسان، في إطار رحلة شملت مسار العائلة المقدسة بمصر.

وقام الوفد القبطى الأرثوذكسى الفرنسى، بزيارة لمعابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة في شرق وغرب المدينة، ثم يتوجه لزيارة مدينة أسوان.

من جانبه، التقى المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر بالوفد السياحي فرنسي التابع للجمعية الفرنسية المصرية لحقوق الإنسان والذي يزور مصر كأول مجموعة فرنسية تزور مسار العائلة المقدسة حيث بحث معهم المحافظ برامج زيارتهم ودعاهم للاستمتاع بزيارة آثار الأقصر والعودة لزيارة مصر مرة أخرى .

وأشاد الوفد بما لمسوه من امن وامان وترحاب من المصريين مؤكدين أنهم شعروا بالراحة والأمان خلال رحلتهم التي قاموا خلالها بزيارة العديد من المواقع الأثرية السياحية والمزارات الدينية.

كان الوفد السياحى القبطى الفرنسى، قد بدأ زيارة لمسار العائلة المقدسة بمصر، شملت الأديرة التاريخية في المنيا واسيوط، ويختتم الوفد زيارته لصعيد مصر بجولة بين المعالم الأثرية لمدينة اسوان، التي يصلها على متن باخرة سياحية، قبل أن يغادر القاهرة عائدا لفرنسا في الثانى عشر من شهر نوفمبر الجارى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق