الإسكندرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة لمدة يومين وترفع درجة الاستعداد القصوى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذرت محافظة الإسكندرية مواطنيها من الأضرار التي قد تنتج عن سقوط أمطار غزيرة على المدينة الجمعة والسبت، وفقا لتوقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية.

وعقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية أمس اجتماعا للتأكد من استعدادات المحافظة وجميع الأجهزة المعنية للتعامل مع توقعات التنبؤ بالأمطار الحالية والتي تشير إلى احتمالية سقوط أمطار غزيرة، وكذا مناقشة الإجراءات التي اتخذتها شركة الصرف الصحي بالتعاون والتنسيق مع رؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية، وذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، واللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ورؤساء الأحياء.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على ضرورة التزام كل جهة بدورها المحدد لها وأن تكون على أتم استعداداتها وفي حالة استنفار تام على مدار الساعة لمواجهة أي احتمالات طارئة خلال النوة الحالية، وشدد على تواجد رؤساء الأحياء والمسؤولين بشركة الصرف الصحي بالشارع، وكذا تم التشديد على انتشار سيارات الطوارئ وتوزيع البدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، والتركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، مضيفا أننا لن نسمح بأي تقصير أو تهاون من أي جهة.

وكلف المحافظ شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية، برفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

كما أكد على أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأهابت المحافظة المواطنين بتوخى الحذر واتخاذ الاجراءات اللازمة لتجنب الاضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار.

وفي حالة حدوث أي حالات طارئة الإتصال على غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على الخط الساخن 114 من التلفون الأرضي، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136 ) من أي تليفون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق