كيف تتعامل مع ارتفاع حرارة #السيارة أثناء القيادة؟

باب كوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برلين: ارتفاع درجة حرارة السيارة أثناء السير، هو من الأمور المهمة والخطيرة التي يجب أن ينتبه لها أي قائد مركبة، خصوصاً أثناء قيادتها على طريق السفر، حيث يجب عليه أن يبحث عن طريقة لتبريد السيارة في وقت قليل.

ووفقاً للخبراء فأن السيارة تعتمد على أمرين لتبريد المحرك، الأول هو التبريد بالماء والثاني التبريد بالهواء، في حال توقف أحد الوسيلتين عن تبريد المحرك، فإن هذا يعني أن محرك السيارة لن يحصل على التبريد بصورة مناسبة، وهو ما سيرفع درجة حرارته بصورة سريعة قد تجلب الضرر إليه.

لذا إذا لاحظت أثناء قيادتك في السفر أن مؤشر الحرارة يتصاعد نحو الإشارة الحمراء، فهذا يعني أنك تواجه مشكلة في سيارتك، ويجب عليك وقتها الوقوف على جانب الطريق في مكان آمن حتى لا تُعرض نفسك أو السيارات الأخرى للخطر، مع تشغيل “الانتظار” للفت انتباه السيارات الأخرى إليك.

كما يجب عدم إيقاف تشغيل المحرك على الفور، بل قم بالنزول وفتح غطاء المحرك، بعد قليل قم بإغلاق المحرك السيارة، ثم اتركها لمدة نصف ساعة حتى يبرد تماماً، ثم تأكد من توقف غليان الماء في قربة المياه، وإن وجدتها قد بردت، قم بتزويد القربة بالماء حتى المستوى المحدد.

ثم تأكد من مستوى زيت المحرك، فإذا وجدته منخفض فيجب عدم التحرك بالسيارة، حتى تطلب المساعدة لإيجاد زيت، ثم قم بتزويد المحرك بالزيت حتى المستوى المحدد، بعد ذلك قم بالتحرك بالسيارة، فإذا كانت المشكلة من توقف المروحة، فإن الأمر سيتطلب منك أن تتوقف كل مسافة لتريح السيارة ويبرد المحرك حتى تجد مركز صيانة لإصلاحها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق