المملكة الأولى عربيًا في تطبيق إصدار برتوكول الإنترنت IPv6

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح سعادة الدكتور محمد بن سعود التميمي Mohammed Altamimi نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات CITC لشؤون التنظيم والمنافسة اليوم بمقر الهيئة بالرياض ورشة عمل حول تطبيق الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت IPv6 بمشاركة المختصين من مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون مع منظمة رايب إن سي سي RIPE NCC.

وقال الدكتور التميمي، إن المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة تبذل جهود كبيرة ومستمرة في دعم انتشار الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت IPv6 في المملكة منذ وقت مبكر، حيث قامت الهيئة بتشكيل فريق عمل وطني خاص بهذا الموضوع Saudi IPv6 Task Force منذ العام 2008 لمواجهة نفاد عناوين البروتوكول الحالي IPv4 وذلك من خلال العمل على رفع الجاهزية والتوسع في استخدام الإصدار الجديد من هذا البروتوكول IPv6.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وأضاف نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشؤون التنظيم والمنافسة أن المملكة العربية السعودية تعد الأولى على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط بنسبة انتشار هذا الإصدار، والتي تجاوزت نسبة 15 في المئة من مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن الإصدار السادس لبرتوكول الإنترنت IPv6 هو النسخة الجديدة من عناوين الإنترنت IP Addresses، والتي تتيح عددًا ضخمًا جدًا من العناوين تمكن المستخدمين والأجهزة من الوصول لشبكة الإنترنت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق