أخبار عاجلة
أمير قطر يستلم شارة كأس العالم 2022 -

اليمن العربي: توقعات بفرض غرامة على جوجل بمليارات اليورو لسوء استخدام "أندرويد"

اليمن العربي: توقعات بفرض غرامة على جوجل بمليارات اليورو لسوء استخدام "أندرويد"
اليمن العربي: توقعات بفرض غرامة على جوجل بمليارات اليورو لسوء استخدام "أندرويد"

كشفت مصادر مطلعة أن هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن تحكم ضد شركة جوجل الأمريكية بغرامة قيمتها عدة مليارات يورو وأوامر بإجراء تغييرات في ممارسات العمل بنظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد"، في قضية سوء استغلال جوجل وهيمنة نظامها أندرويد داخل دول أوروبا. 

وأشارت المصادر لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أن المفوضية الأوروبية من المتوقع أن تقضي بأن ممارسات جوجل أحبطت محاولات منافسيها لحماية التجارة الخاصة بهم في سوق إعلانات الهواتف الذكية.

وأوضحت المصادر أن الغرامة المرتقبة قد تتجاوز غرامة سابقة بقيمة 2.4 مليار يورو أصدرها الاتحاد الأوروبي ضد جوجل العام الماضي بعد الحكم بسوء استغلالها لهيمنة محرك البحث الخاص بها لتوجيه نتائج البحث لصالح خدمة التسوق الإلكترونية الخاصة بها على حساب منافسيها في السوق الأوروبية.

ونوهت المصادر أيضا بأنه من غير المرجح تجاوز الغرامة حد 10 مليارات يورو، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي يجري تحقيقا رسميا ثالثا في ادعاء حول استغلال جوجل خدمة "أد سينس" لتوجيه بحث العملاء عن الخدمات الإعلانية.

أما عن الإصلاحات التي سيأمر بها الاتحاد الأوروبي فليست واضحة بعد، لأن المفوضية الأوروبية قد تأمر الشركة بتغيير صيغة العقود التي توقعها جوجل مع الشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

ويدعي الاتحاد الأوروبي أن الشركة الأمريكية تجبر صانعي الهواتف على تنصيب تطبيقات جوجل المتعددة وعلى رأسها "بحث جوجل" ومتصفح "جوجل كروم" على الهواتف قبل بدء بيعها، وإذا ثبت صحيحا عند قرار إدانة جوجل، سيعتبر ضربة لتجارة الإعلانات الضخمة لجوجل التي تقول الشركة إنها تنمو أسرع بكثير على الهواتف من أجهزة الكمبيوتر.

الخبر (اليمن العربي: توقعات بفرض غرامة على جوجل بمليارات اليورو لسوء استخدام "أندرويد") منقول من موقع (اليمن العربي )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "أبل" تستعد لإطلاق تشكيلة منتجات جديدة في سبتمبر المقبل
التالى سوني تعلن عن هاتفها المخصص للترفيه Xperia XA2 Plus