أخبار عاجلة
حفل فنى لصغار العازفين بساقية الصاوى اليوم -

3 سيناريوهات أمام كوبر في حالة غياب محمد صلاح عن المونديال

3 سيناريوهات أمام كوبر في حالة غياب محمد صلاح عن المونديال
3 سيناريوهات أمام كوبر في حالة غياب محمد صلاح عن المونديال

كتب: علي الزيني

حالة من الرعب والحزن انتابت الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر وجماهير الكرة المصرية بعد الإصابة التي لحقت بمحمد صلاح نجم المنتخب المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، والتي تعرض لها بعد مرور 28 دقيقة من عمر اللقاء وخرج على أثرها من المباراة وشارك بدلاً منه آدم لالانا.

وكشف الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول، أنه بناء على الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالجهاز الطبي لنادي ليفربول فإن إصابة محمد صلاح (وفق المسئولين بناديه الإنجليزي) في مفصل الكتف، وأضافوا أنه سيتم عمل آشعة اليوم على مكان الإصابة لتحديد مداها والعلاج المناسب لها والمدة التي سيستغرقها.

وتعرض محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، للإصابة في الكتف خلال المبارة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي أقيمت على ملعب، بين فريق الريدز وريال مدريد.

صلاح أصيب في الدقيقة 28 من زمن اللقاء بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس مدافع فريق ريال مدريد، وتدخل الفريق الطبي لليفربول لعلاجه لكنه لم يستطع استكمال اللقاء وسقط على الأرض مجددا ليغادر بعدها الملعب في الدقيقة 30 وسط حالة من الحزن الشديد لجماهير الليفر.

بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن هناك احتمالية لغياب محمد صلاح عن صفوف الفراعنة في كأس العالم، مطلع الشهر القادم، فماذا يفعل كوبر في حالة غياب صلاح (لا قدر الله) عن المونديال؟.

كوبر لم يضع الحل حتى الآن، ولم يجهز أي بديل، وشاهدنا ذلك في غياب لاعب فريق الريدز عن صفوف الفراعنة، حيث لم يشارك في 11 مباراة منذ تولى الأرجنتيني قيادة المنتخب الوطني، حقق الفوز في 5 وخسر 3 مرات وتعادل مرتين، كان آخرها أمام الكويت أمس الجمعة، وقدم المنتخب أداء باهتا كعادته في غياب النجم الأوحد صلاح.

مدرب الفراعنة لم يغير طريقة اللعب أو الاعتماد على شخص بعينه بدلاً من صلاح، دائما ما نجده يعتمد على طريقة واحدة هى 4-2-3-1 و 4-4-1-1، من خلال اعتماده في الهجوم على ثنائية عبدالله السعيد وصلاح، واستغل الأخير أفضل استغلال، ولمَ لا وهو يملك مو النجم الأوحد؟ لكنه أخطأ في عدم تجهيز بديل في حالة غياب نجم المنتخب الوطني.

البديل القريب من صلاح وفقا لخطة كوبر وليس خياراته محمود حسن "تريزيجيه"، لكن عليه أن يفكر أيضا في الثنائي شيكابالا أو كهربا، (السعيد - تريزيجيه) سرعة الثاني وقدراته وتمريرات الأول الدقيقة تصنع خطة جديدة تعوض غياب صلاح، وقد يلجأ إليها المدرب الأرجنتيني لاقنتاعه بقدرات نجم قاسم باشا التركي الذي بات مثار اهتمام ثلاث أندية انجليزية للانتقال إلى صفوف واحد منها واللعب في البريميرليج.

في وجود رأس حربة مناسب يستطيع اللعب برأسه، وأيمن أشرف ظهير أيسر، وأحمد فتحي ظهير أيمن، عليه أن يلعب بطريقة 4-4-2، لكنها تصبح عديمة الفائدة في حالة هبوط مستوى هذا الثلاثي، أو يلجأ لطريقة 4-2-3-1 أو 4-4-1-1 أو 4-3-2-1 وحتي 4-3-3 ، بالمهاجم الوهمي مطروحة على حسب حالة مروان محسن.

فنيا تنقل تريزيجيه بين الأجنحة سيجعل منتخب مصر برئة واحده مع بطء كهربا وعبدالله ومروان، ووضع نجم قاسم باشا التركي تحت الرقابة ومجهوده الدفاعي والهجومي سيلغي تماما أى خطورة للمنتخب، وستلقي بظلالها على أداء عبدالله السعيد وتمريراته، ووجود كهربا وعبدالله معًا، يمثل عبئا على هجوم المنتخب الوطني.

الحل الأمثل هو الدفع برمضان صبحي مع عبدالله ومروان، للتفاهم بين عبدالله ورمضان الناجم من خلال وجودهما سويًا مع الأهلي في فترة سابقة، أو يلعب برمضان وتريزيجيه وتحتهما عبدالله السعيد، مع الاعتماد على مروان أو مهاجم وهمي، بالتأكيد لن يعوض قيمة صلاح الفنية والمعنوية ولكنه يضفي الجزء الأكبر من الانسجام.

الخبر (3 سيناريوهات أمام كوبر في حالة غياب محمد صلاح عن المونديال) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما هى أبرز الانتقالات المرتقبة فى ميركاتو أوروبا الصيفى؟.. البداية اليوم