أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : توتنهام يستعد لبيع داني روز -

في عيد ميلادهما الـ52 حسام وإبراهيم حسن صفقة القرن الحقيقية

يومًا بعد الآخر يتأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن التوأم حسام وإبراهيم حسن كانا لاعبين من طراز خاص جدا من الصعب إن لم يكن مستحيلاً تكراره في الملاعب المصرية، والعربية، والأفريقية، ليس لأنهما قدما تاريخا كرويا عريضا، على مستوى الأندية التي لعبا لها أو البطولات والإنجازات التي تحققت بواسطة أقدامهما، لكن من حيث الطبيعة والسمات الشخصية التي تمتعا بها، وما زالا يتمتعان بها بعدما انتقلا للعمل الفني بالنسبة للعميد حسام حسن في مجال التدريب، والعمل الإداري مع إبراهيم حسن مدير الكرة، اليوم يحتفل التوأم بعيد ميلادهما الـ52 حيث إنهما من مواليد 10 أغسطس عام 1966.

صدفة
 بالمصادفة أيضًا مع بداية الموسم الجديد للدوري المصري يمر 18 عامًا، على رحيلهما من الأهلي إلى الزمالك، حيث انضما في 8 أغسطس 2000، لكن المفارقة تتمثل فيما حدث قبل انطلاق الموسم بعدة أسابيع، عندما أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تعاقده مع صفقة من العيار الثقيل، صفقة القرن مثلما أطلق عليها، وتبين بعد أيام أن الصفقة تتمثل في حصوله على توقيع عبد الله السعيد نجم النادي الأهلي، مقابل 40 مليون جنيه.

التعاقد مع لاعب بقدرات عبد الله السعيد صفقة من العيار الثقيل، وتأثر أداء فريق الأهلي سلبا بعد رحيله إلى نادي أهلي جدة، بعدما استنجد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بـ"تركي آل شيخ" رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي، لإنقاذه من ورطة توقيع اللاعب للزمالك، وما ترتب عليه بعدها من أحداث بدأت بتمديد عقده مع الأهلي، ثم إعارته لنادي كوبس بالروسا في الدوري الفنلندي، وأخيرًا وبيعه لنادي أهلي جدة السعودي لقطع الطريق على اللاعب في ارتداء الفانلة البيضاء، كلها أحداث تؤكد أن اللاعب له قدر كبير وقيمة فنية عالية في صفوف الأهلي.

السعيد ليس صفقة القرن
والسؤال الذي يطرح نفسه هل لو تم انتقال السعيد للزمالك كان يستحق لقب صفقة القرن؟ الإجابة لا.. لأن هناك صفقة القرن هي صفقة واحدة تمت بالفعل مع بداية الألفية الثالثة عندما انتقل التوأم حسن من الأهلي إلى الزمالك.

التوأم كانا يمتلكان تاريخيا عريضا في النادي الأهلي وانتقالهما للزمالك جاء بمثابة الصدمة لجماهير القلعة الحمراء ومسئولي النادي أنفسهم، الذين لم يتوقعوا أن ينتقلا إلى الغريم التقليدي بعد رحيلهما من النادي.

وزادت الغصة والألم لدي جمهور الأهلي بعدما ساهم حسام وإبراهيم حسن في الفوز مع الزمالك بـ11 بطولة دفعة واحدة هي: ثلاث بطولات دوري عام، بطولة كأس مصر، وبطولتين سوبر مصري وبطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس وبطولة سوبر إفريقي، والبطولة العربية وكأس السوبر المصري السعودي.

من المؤكد أن الإنجازات التي حققها التوأم لم يكن يستطع عبد الله السعيد أن يحققها مع الزمالك، وربما يكون خير دليل على ذلك تأثر اللاعب فنيًا بأزمة توقيعه للناديين، وهو ما وضح على مستواه مع منتخب مصر في مونديال روسيا وحتى لو انتقل للزمالك لم يكن السعيد قادرًا على تحمل الهجوم الذي سيتعرض له منه جمهور الأهلي لسبب بسيط أن شخصيته لا تتحمل الضغوط أو الهجوم على عكس التوأم الذي نال قسطا وافرا من السباب والشتائم كانا حافزًا على تألقهما في الزمالك.
 

تعليق إبراهيم حسن
 إبراهيم حسن، مدير الكرة الحالي بنادي المصري البورسعيدي، كشف النقاب في تصريحات سابقة على أن صفقة انتقال عبد الله السعيد، لاعب الأهلي للزمالك، لا يمكن تسميتها صفقة القرن لقناعته أن صفقة القرن الحقيقية هي انتقال التوأم من الأهلي للزمالك قبل عدة أعوام.

ويرى إبراهيم حسن أن عبد الله السعيد، لاعب كبير، لكن تاريخه مع شقيقه داخل القلعة الحمراء، لا يمكن مقارنته بما حققه السعيد مع الأهلي، موضحًا أن التوأم تربى في الأهلي، ولعب لجميع الفئات العمرية، ومثلنا من خلاله المنتخب المصري، وتواجدنا في كأس العالم، وحصدنا الكثير من البطولات، وتركنا الاحتراف، وقررنا العودة للأهلي رغم أن المقابل المادي هناك كان أضعاف ما حصلنا عليه مع الأهلي.

الخلاصة
الأرقام توضح أن التوأم قدم مع الأهلي الكثير وقاده للفوز بالبطولات، وتكرر ذلك أيضًا عندما انتقل للزمالك، وهو أمر من الصعب تكراره على الإطلاق، فهي حالة خاصة جدًا تؤكد أنها صفقة القرن الحقيقية، ولن يضاهيها أي صفقات أخرى.

الخبر (في عيد ميلادهما الـ52 حسام وإبراهيم حسن صفقة القرن الحقيقية) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في عيد ميلاده الـ52.. حسام حسن ظاهرة يتوقف عندها التاريخ
التالى عاجل.. محمد صلاح ينتزع جائزة جديدة متفوقا على ميسي ورونالدو