أخبار عاجلة
التضامن: خروج 200 ألف أسرة من الضمان الاجتماعي -
غدا طقس مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 35 -

البطولات الإنجليزية.. الأوراق الملونة يُلَوّحُ بها داخل المنطقة الفنية

البطولات الإنجليزية.. الأوراق الملونة يُلَوّحُ بها داخل المنطقة الفنية
البطولات الإنجليزية.. الأوراق الملونة يُلَوّحُ بها داخل المنطقة الفنية
خاص دنيا الوطن - حياة أبو عيادة
عاد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من جديد؛ ليقر قوانين جديدة، في بداية الموسم الكروي، وهذه المرة لائحة القرارات، شملت المنطقة الفنية، حيث سيكون بمقدورالحكم أن يلوح بالبطاقات الصفراء والحمراء في وجه المدربين والمساعدين الفنيين حال مخالفتهم السلوك العام أسوة باللاعبين.

هذا القرار، جاء بعد مراجعات لسلوك الأجهزة الفنية داخل الملاعب، والتي قامت بها الجهات الكروية المسؤولة عن اللعب في إنجلترا، وأكد عليها المدير التنفيذي للاتحاد قائلاً: إذ صدر عن أحد أعضاء الجهاز الفني تصرف غير لائق، فسيوجه له بطاقة صفراء؛ ليتوجه لدكة البدلاء، وفي حال تكرر ذلك، سيشهر الحكم البطاقة الحمراء؛ ليغادر المدير الفني دكة البدلاء إلى المدرجات.

القاعدة الجديدة، ستُطبق ببطولة كأس الاتحاد، والرابطة الإنجليزية، ودوري الدرجات الثانية، الثالثة والرابعة، ويستثنى منها الدوري الممتاز، حيث سيتم فيه الاكتفاء بالتحذير الشفهي للمدربين ومساعيدهم. 

وبحسب الاتحاد فإن تحذيراً أولياً سيوجه إلى الأشخاص المتواجدين في المنطقة الفنية، في حال خروجهم عن السلوك العام أو إشارات مسيئة للحكام، إضافة لأعمال أخرى، تستدعي الإنذار مثل التصفيق بطريقة ساخرة، وركل زجاجات المياه.

وفي حالة حصول المدرب أو مساعده على أربع بطاقات صفراء، سيواجه خطر الإيقاف لمباراة واحدة، وإذا حصل على 8 بطاقات سيتم إيقافه مباراتين، أما حال حصوله على 12 بطاقة يتم الإيقاف لثلاث مباريات، و16 تؤدي إلى مواجهة الفريق لإجراء تأديبي من الاتحاد الإنجليزي.

ليست هذه المرة الأولى التي يقر فيها الاتحاد قرارات على حقول تجاربه بالبطولات المحلية، ففي الموسم الماضي استخدم تقنية الفيديو لمساعدة الحكم، ومسبقاً غير طريقة تسديد ركلات الجزاء، ولكنها لم تستمر لعدم نفعها، وفي حال استمر ونجح القرار الذي يُحاكم المدربين، فسيتم اعتماده وتطبيقه بقية المواسم.

الخبر (البطولات الإنجليزية.. الأوراق الملونة يُلَوّحُ بها داخل المنطقة الفنية) منقول من موقع (دنيا الوطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد يوسف يُشيد بسمير عدلي
التالى في مباراة من 3 أشواط .. بتروجيت يهدر فوز سهل على الزمالك في إفتتاحية الدوري