أخبار عاجلة
السفير البريطاني يكرم الفنانة يسرا اللوزى -
كاسونجو يتقدم للزمالك بهدف فى مرمى المقاصة -

ميركاتو الأهلي.. اكتفاء بالتعاقد مع "الشباب".. و7 صفقات لم تتم

ميركاتو الأهلي.. اكتفاء بالتعاقد مع "الشباب".. و7 صفقات لم تتم
ميركاتو الأهلي.. اكتفاء بالتعاقد مع "الشباب".. و7 صفقات لم تتم

كتب - ريهام حمدي:

أنهي النادي الأهلي موسم الانتقالات الصيفية علي غير المعتاد فلم يستطع المارد الحمر برغم الأرباح التي حققها قطاع كرة القدم من الدخول في سباق الانتقالات والفوز به علي الرغم من انتعاش خزينة النادي بمبلغ يصل لـ320 مليون إلا أنه لم ينفق منهم سوى 21 مليون و800 ألأف في ضم خمس صفقات من بينهم ثلاث لاعبين لفريق الشباب.

ولم يستطع الأهلي أن يدعم صفوفه وفشل في أتمام العديد من الصفقات بسبب المغالاة المادية لها وعدم مجاراته للتغيرات التي طرأت علي سوق الانتقالات.

تسويق لاعبيه

الأهلي يعاني حاليا لديه من زيادة في عدد اللاعبين حيث اضطر لتسجيل 8 لاعبين بفريق الشباب "صلاح محسن – كريم نيدفيد – ناصر ماهر – باكاماني ماشامبي– محمود الجزار – أحمد ياسر ريان – أحمد حمدي – أكرم توفيق" ووضع البعض الآخر علي قائمة الانتظار "جونيور أجايي – عمرو جمال – عمرو بركات " بينما ضمت أحمد الشيخ وأحمد حمودي قبل دقائق من إغلاق القيد حيث فشلت إدارة التعاقدات في تسويقهم ورفض بعض العروض التي تقدمت لضمهم لضعف القيمة المالية للعروض والمغالاة المادية من جانب الفريق أو لعدم تلقي عروض لبعض منهم.

المراكز التي تحتاج لدعم

مركز الدفاع والذي يتعرض الفريق لنقص به منذ أكثر من موسم نتيجة لتعدد الإصابات أو للاستغناء عن بعض اللاعبين في هذا المركز أو نتيجة لعدم اقتناع كارتيرون ببعض اللاعبين في هذا المركز أيضا خط الوسط والذي تأثر كثيرا بعد رحيل عبد الله السعيد بالإضافة إلي حاجة الفريق للتعاقد مع محور ارتكاز قوي.

الصفقات التي فشل الأهلي في إبرامها

فشل الأهلي في التعاقد مع حسين الشحات للمرة الثانية حيث اكتفي مدير التعاقدات بالحديث تليفونيا مع اللاعب ولم يتقدم الفريق بعرض رسمي لنادي العين.

كما فشل في التعاقد مع الثنائي عبد الله بكري مدافع نادي سموحة ومحمد مجدي "أفشة" حيث نجح نادي بيراميدز في ضم الثنائي بمقابل مادي أعلي.

محمود متولي مدافع نادي الإسماعيلي والذي رفض ناديه بيعه لكل من النادي الأهلي ونادي بيراميدز.

أحمد عبد المقصود لاعب نادي الريان القطري والذي أكد وكيله شادي الهادي في تصريحات سابقة لمصراوي عدم ارتقاء المفاوضات من جانب الأهلي لمفاوضات جدية والاكتفاء بمفاوضات شفوية مع وكيل اللاعب.

محمد حسن لاعب وادي دجلة والذي أكد اللاعب سابقا توقيعه للأحمر ليتراجع الفريق عن ضمه ليعلن نادي الزمالك بعدها بأيام قليلة ضم اللاعب.

فتحي حمدي حيث صرح خالد متولي المدير الفني للفريق تراجع النادي البترولي عن انتقال اللاعب لحاجة الفريق لخدماته.

الراحلون

عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي الذي رحل عن صفوف الفريق الأحمر إلي نادي أهلي جدة بالدوري السعودي بعد عودته من الإعارة في فنلندا بناء علي قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بعد علمهم بتوقيعه لغريمهم التقليدي نادي الزمالك.

عمرو السعداوي وعمر رضوان من فريق الشباب اعارة لصفوف نادي الجونة.

الصفقات التي نجح الأهلي في ضمها

المدافع المالي ساليف كوليبالي في صفقة انتقال حر والذي تم التعاقد معه بناء علي رغبة المدير الفني باتريس كارتيرون.

أحمد علاء من نادي الداخلية بقيمة 10 مليون جنيه حيث ضمه المدير الفني السابق حسام البدري قبل رحيله.

مصطفي البدري صانع ألعاب نادي أسوان مقابل مليون و800 الف جنيه.

عمار حمدي لاعب نادي النصر مقابل 10 مليون جنيه.

يوسف الجبالي صانع ألعاب نادي الشمس في صفقة مجانية

علي مدار الأعوام الماضية وحتى في أسوأ فتراته، استطاع الأهلي أن يظل في مكانه علي عرش الكرة المصرية ولكن هل يستطيع الآن أن يستكمل هيمنته علي الكرة المصرية في ظل التغييرات الجديدة في خارطة الكرة المصرية.

الخبر (ميركاتو الأهلي.. اكتفاء بالتعاقد مع "الشباب".. و7 صفقات لم تتم) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المقاولون: نجهز طاهر محمد للسير على خطى صلاح
التالى محمد عودة يكشف أسباب فشل قيادته لـ«نجوم المستقبل»