أخبار عاجلة

بعد 4 سنوات: ماذا قدم توني كروس لريال مدريد؟

بعد 4 سنوات: ماذا قدم توني كروس لريال مدريد؟
بعد 4 سنوات: ماذا قدم توني كروس لريال مدريد؟

المواطن - طارق سعد

قبل أيام حلّت الذكرى الرابعة لقدوم بطل العالم توني كروس إلى ريال مدريد وتقديمه للإعلام والجماهير في سانتياغو برنابيو.

قبل حضوره إلى مدريد لاعباً في الريال، طلب كروس من إدارة بايرن ميونخ رفع راتبه السنوي الذي يتقاضاه والبالغ 4 ملايين يورو ليصبح مساوياً لغوتزه الذي كان يتقاضى 12 مليون يورو، إدارة بايرن ميونخ وافقت على رفعه إلى 7 ملايين يورو فقط ليقرر حينها توني كروس الإلتفات للعروض المقدمة وأهمها ريال مدريد الذي وافق على طلب كروس بتخصيص راتب 12 مليون يورو سنوياً بعقد يمتد لمدة 6 مواسم، وأعلن بايرن ميونخ إتمام إنتقال كروس إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو تسلمها النادي البافاري كتعويض للسنة الأخيرة المتبقية في عقد كروس.

على الصعيد الجماعي لم يكن الموسم الأول لكروس مع الريال موفقاً فقد حقق فقط كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ولكنهم خرجو من باقي المسابقات، أما على الصعيد الفردي فقد كسب الألماني ثقة المدرب كارلو أنشيلوتي ومحبة الجماهير.

موسم 2015-2016 شهد تعيين الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان كمدير فني للنادي الإسباني خلفاً لرافا بينيتز الذي لم يكمل أكثر من نصف موسم، وقد اعتمد زيدان على ثنائية لوكا مودريتش وتوني كروس التي ضمنت التفوق في وسط الميدان على أغلب الفرق الأوروبية، ليحقق الفريق دوري الأبطال ويصبح كروس أول ألماني يربح دوري الأبطال مع ناديين مختلفين.

في موسم 2016-2017 حقق ريال مدريد الدوري ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والأسباني وبذلك أصبح كروس أول لاعب ألماني يحقق دوري الأبطال ثلاث مرات.

منتصف عام 2016 قرر ريال مدريد مكافأة توني كروس على كل ما قدمه منذ حضوره للملكي، أعلن ريال مدريد رسمياً تمديد عقد كروس لموسمين ورفع أجره السنوي ليصل إلى 20 مليون يورو .

موسم 2017-2018 حقق ريال مدريد اللقب الأوروبي المفضل دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على ليفربول.

 

انفو جرافيك “المواطن” يسلط الضوء على أرقام توني كروس في النصف الأول من عقده والممتد حتى 2022.

مختارات حساب المواطن .. 3 أشياء تعتمد عليها قيمة الاستحقاق بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن
‎إلغاء الرد

الخبر (بعد 4 سنوات: ماذا قدم توني كروس لريال مدريد؟) منقول من موقع (صحيفة المواطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدرب الأولمبي الفلسطيني: الفوز على لاوس جاء في وقته
التالى كريم حسن شحاتة لـ في الجول: اعتذرت عن عدم الاستمرار مع نجوم إف سي