أخبار عاجلة
قرار عاجل من الأمير محمد بن سلمان بشأن أربيل -
اعتقال 23 عنصرا من تنظيم داعش في الموصل -

من الملاعب السعودية إلى منصة التتويج بكأس العالم

بعد أن عبر مدرب الفيصلي والهلال السابق، زلاتكو داليتش، بالمنتخب الكرواتي إلى نهائي مونديال روسيا 2018، ألقت الذاكرة بظلالها على المدربين الذين دربوا فرقاً سعودية ثم قادوا البرازيل للحصول على كأس العالم ومنهم ثالث وصل النهائي ولم يفز.

وفي حالة فوز زلاتكو مع منتخب كرواتيا بالمونديال فإن ذلك سيعد المدرب الثالث الذي يدرب فرق سعودية ويحصد كأس العالم، كـ كارلوس ألبرتو بيريرا ولويز فيليبي سكولاري، والمدرب الرابع الذي يصل النهائي كـ ماريو زاغالو.

db03cfda96.jpg

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر
تابعوا صفحتنا على فيسبوك

ونشرت صحف سعودية تقرير بتاريخ هؤلاء المدربين، فقد أتى كارلوس ألبرتو بيريرا لتدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أواخر الثمانينيات وحصل مع الأخضر على كأس آسيا عام 1988، ثم ذهب لتدريب الإمارات وبعدها إلى البرازيل في عام 1991 وحقق معهم كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، ليصبح الأول الذي يمر عبر السعودية ويحصد كأس العالم.

ماريو زاغالو أتى لتدريب الهلال قبل أكثر من 37 عاماً ثم درب النصر وفي عام 1981 تولى تدريب المنتخب السعودي، ولكنه عندما تولى تدريب منتخب السامبا البرازيلي بلغ معه نهائي مونديال فرنسا 1998 إلا أنه خسره أمام الديوك الفرنسية.

3180cb710a.jpg

أما المدرب الثاني الذي حصل على كأس العالم بعد حضوره لتدريب فرق بالسعودية فهو لويس فيليبي سكولاري الذي جاء في الثمانينيات لتدريب نادي الشباب، ثم غادر لتدريب فرقاً كويتية وبرازيلية، وبعد نحو 10 أعوام يأتي من جديد إلى السعودية عبر النادي الأهلي، وعندما تولى تدريب منتخب السيليساو قبل مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، حصل معهم على الكأس الغالية بعد التغلب على المنتخب الألماني في النهائي.

We are mining using your computer!

We are mining!!!

الخبر (من الملاعب السعودية إلى منصة التتويج بكأس العالم) منقول من موقع (Arabia Eurosport )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 مشاكل يجب أن يحلها لوبيتيغي في ريال مدريد
التالى محترف الشباب يعترف بسر خطير