أخبار عاجلة
فيتامينB3 يوقف موت خلايا المخ -
"فيتيل" يبحث عن إنجازه الأول في هوكنهايم -

سباق كأس الوثبة ستاليونز ينطلق اليوم في رومانيا

سباق كأس الوثبة ستاليونز ينطلق اليوم في رومانيا
سباق كأس الوثبة ستاليونز ينطلق اليوم في رومانيا

تدخل رومانيا لأول مرة، منظومة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، باستضافة سباق كأس الوثبة ستاليونز اليوم الأحد، على مضمار بيليوستي، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات مناسبة، تزامناً مع عام زايد والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، وبشعار: «عالم واحد.. 6 قارات أبوظبي العاصمة».
يشهد مضمار بيليوستي سباق كأس مزرعة الوثبة استاد المخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 22 ألف ليو روماني، وهو السباق الأغلى في رومانيا للخيول العربية الأصيلة.
وينظم السباق مضمار بيليوستي سي أم أس، بالتعاون مع اتحاد سباقات الخيول العربية، والاتحاد الروماني، وسيكون السباق الذي سيقام هنا نقلة كبيرة للخيول العربية، وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتكافؤ، نسبة لتقارب مستوى المشاركين.
وهناك سبعة خيول في السباق تشمل نوردكا بإشراف إيفانوف إيفان، وبقيادة نورهال هامل، و«ديامانت دو بوي»، بإشراف إيفانوف إيفان، وبقيادة ميهاليفا سيفلتا، و«اكوادو» بإشراف إيفان ميهال وبقيادة جورج لورنزو، وينافس أيضاً «أمير العرب» بإشراف ريحان أحمد، وبقيادة ستانسوف فالنتين، و«او دو موغويت» بإشراف نيزروف ليفنت، وبقيادة اناسوف كروسدان، و«ديمونا» بإشراف فيلي جوليوم وبقيادة ساندو اوكتافيا، و«راجا» بإشراف ديمترسكو ماريوس، وبقيادة سيموشن مرسيا.
وهذه الخيول تنحدر من أنسال شهيرة أمثال: دورمان، نوريسك الموري، ونظام، ونايف الخالدية، مما يعد خطوة كبيرة نحو تأسيس قاعدة مميزة للخيول العربية الأصيلة.
وسيكون السباق، المخصص للخيول العربية الأصيلة، هو السباق الثامن على بطاقة الأحد، ومن المتوقع أن يكون ذلك بمثابة انتصار كبير لعشاق السباقات العربية في رومانيا.
ويقام على هامش كأس الوثبة ستاليونز سباقان آخران للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر، وتبلغ جائزة كل منهما 3 آلاف ليو روماني.
وبيليوستي هي مدينة ومقر في مقاطعة براهوفا في رومانيا، وجزء من منطقة مونتنيا التاريخية، وتقع على بعد 56 كيلومتراً شمالي العاصمة بوخارست. وقالت لارا صوايا، المديرة التنفيذية للمهرجان: «نحن سعداء للغاية بتنظيم هذا السباق، وستبدأ رومانيا قريباً في لعب دور كبير في السباقات العربية مع المهرجان، ودعم الملاك وتحفز لمزيد من الانتشار، تزامناً مع مرور 10 سنوات على تأسيس المهرجان. السباق هذا العام كان له طعم خاص؛ لأنه جاء تزامناً مع الاحتفال بعام زايد».
وأضافت: «رومانيا محطة جديدة لسباقات المهرجان، وهذا يعد امتداداً لسباقات الخيول العربية، والمهرجان نجح في تجميع محبي الخيل العربي ووحد أهدافهم في ضرورة الاهتمام بالخيل العربي، ويأتي هذا السباق بعد أن تم اختيار العاصمة الرومانية بوخارست لاستضافة النسخة 2019، من الملتقى العالمي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباق الخيل العربي، الذي يناقش تطور وصناعة الخيول العربية. وستكون بوخارست المدينة العاشرة في العالم التي تنظم الملتقى السنوي، وكل هذا بفضل توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة».
وأكدت أن المهرجان يعمل كفريق واحد.

الخبر (سباق كأس الوثبة ستاليونز ينطلق اليوم في رومانيا) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يعلن عن جمعيتين عموميتين نهاية شهر يوليو
التالى ملف مؤتمر مرتضى - قناتين رسميتين للنادي وموقف شيكابالا والشناوي وساسي من الزمالك