الرياضة المغربية : روسيا - السعودية 5-0: خماسية القياصرة تنكد عيد السعودية

الرياضة المغربية : روسيا - السعودية 5-0: خماسية القياصرة تنكد عيد السعودية
الرياضة المغربية : روسيا - السعودية 5-0: خماسية القياصرة تنكد عيد السعودية


فاز المنتخب الروسي على نظيره السعودي في مباراة افتتاح منافسات نهائيات كأس العالم التي انطلقت بروسيا بهدفين دون رد.. وهي المباراة التي حضرها أزيد من 80 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات ملعب لوزينكي بالعاصمة موسكو.
واستغل المنتخب الروسي عاملي الأرض والجمهور ليفرضوا سيطرتهم على أطوار المباراة بالرغم من المحاولات التي قام بها المنتخب السعودي خلال بضع دقائق مع انطلاق المباراة ليظهر أنه ند قوي ليس من السهل النيل منه.
وتمكن المنتخب الروسي من بلوغ مرمى السعودية سريعا عندما أحرز هدف السبق عن طريق لاعبه يوري غازينسكي في الدقيقة 12.. وهو ما سمح له ليبسط سيطرته على طول وعرض المباراة.. وليضيع بعد ذلك الكثير من فرص التهديد بسبب التسرع وعدم التركيز.. لكن قبل نهاية الشوط الأول وبالضبط في الدقيقة 43  تمكن المنتخب الروسي من إضافة الهدف الثاني عن طريق دينيس تشيريشيف.
ومع بداية الشوط الثاني اتضح أن المنتخب الروسي اكتسب المزيد من الثقة في النفس عكس المنتخب السعودي الذي انهارت معنوياته، وسيطر عليه الارتباك ولم يعد يجيد حساباته على أرضية الملعب لذلك سقط في العديد من الأخطاء سواء على مستوى التمرير أو على مستوى الدفاع والتغطية.
الثقة في النفس سمحت للروس بممارسة مزيد من الضغوطات وخلق المزيد من فرص التسجيل أحرزوا منها الهدف الثالث في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب أرتيم دزيوبا.. وكان بإمكان المنتخب الروسي أن يزيد من غلته من حيث الأهداف لو استغل لاعبوه أغلب فرص التهديد التي أتيحت لهم.. لكن في الدقيقة (90+1) أضاف تشيريشيف الهدف الرابع قبل أن يختم ألكسندر غولوفين الهدف الخامس في الدقيقة (90+5) لينتهي اللقاء بفوز ساحق لصالح المنتخب الروسي (5-0)

بطاقة المباراة
روسيا – السعودية (5-0)
ملعب: لوزنيكي (موسكو)
الشوط الأول: (2-0)
الجمهور: 81 ألف متفرج
الحكم: بيتانا نيسترو فابيان (الأرجنتين)
الأهداف: يوري غازينسكي (د.12) – دينيس تشيريشيف (د.43) و(د.91) – أرتيم دزيوبا (د.71) لصالح روسيا – ألكسندر غولوفين (د.95)
الإنذارات: ألكسندر غولوفين (روسيا) – تيسير الجاسم (السعودية)
منتخب روسيا: إيجور أكنيفيف – ماريو فرنانديز – إليا كوتيبوف – سيرجي إيغناشيفيتش – يوري زيركوف – يوري غازينسكي – زومان زوبنين – ألكسندر ساميدوف – (دالير كوزياييف) – ألان دزاغويف – (دينيس تشيريشيف) – ألكسندر غولوفين – فيدور سمولوف – (أرتيم دزيوبا)
المدرب: تشيرتشوف ستانيسلاف
منتخب السعودية: عبد الله المعيوف – محمد البريك – أسامة هوساوي – عمر هوساوي – ياسر الشهراني – سالم الدوسري – عبد الله عطيف (فهد مساعد المولد) – سلمان الفرج – تيسير الجاسم – يحيى الشهري (هتان سلطان باهبري) – محمد السهلاوي – (مهند عسيري).
المدرب: خوان أنطونيو بيتزي

الخبر (الرياضة المغربية : روسيا - السعودية 5-0: خماسية القياصرة تنكد عيد السعودية) منقول من موقع (المنتخب )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إلغاء مباراة السوبر بين الهلال السعودي والأهلي المصري
التالى في مباراة من 3 أشواط .. بتروجيت يهدر فوز سهل على الزمالك في إفتتاحية الدوري