أخبار عاجلة

«أشرف صبحي» وزير رياضة بنكهة أكاديمية وبطل كاراتيه سابق

«أشرف صبحي» وزير رياضة بنكهة أكاديمية وبطل كاراتيه سابق
«أشرف صبحي» وزير رياضة بنكهة أكاديمية وبطل كاراتيه سابق
يؤدي الدكتور أشرف صبحي، بعد قليل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمنصب وزير الشباب والرياضة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويتولى صبحي المنصب خلفا للمهندس خالد عبد العزيز الذي شغل المنصب خلال السنوات الماضية.

«فيتو» ترصد أبرز المعلومات عن وزير الشباب والرياضة الجديد.

يعدّ "صبحي" أحد الكوادر الرياضية الناجحة، حصل على بكالوريوس التربية الرياضية من جامعة حلوان عام 1989 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف، ليحصل بعدها على ماجستير في العلاقات العامة والإدارة الرياضية، ثم دكتوراه الإدارة الرياضية من جامعتي حلوان وآتو الكندية.

حصل أشرف صبحي بعدها على العديد من الدورات التي ساهمت في تطويره سواء من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، واتحاد المدربين الكنديين، وكيفية إدارة المشروعات، وإدارة الجودة.

لاعب الكاراتيه السابق
وعلى المستوى الرياضي، كان أشرف صبحي لاعبا للكاراتيه وحصل على العديد من البطولات على رأسها بطولة الجمهورية للكاراتيه، كما حصل على الحزام الأسود، ثم عمل سكرتير عام منطقة الجيزة للكاراتيه خلال الفترة من 1994 وحتى 1997.

بدأ صبحي مشواره العملي في عدة شركات رياضية كمدير للتسويق والعلاقات العامة، بجانب عمله الأكاديمي كأستاذ للتربية الرياضية، قبل أن يعمل كأخصائي نشاط رياضي بنادي الزمالك خلال الفترة من عام 1994 وحتى 1997، كمدير فنى ورئيس جهاز الكاراتيه بنادي الزمالك.

مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك
وفي عام 2000، تولى منصب مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك، لتعلن وزارة الشباب والرياضة عام 2004 تعيينه عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة بالتعيين، كما قام بأعمال الاستشارات التسويقية لإدارة التسويق بوزارة الشباب المصرية عام 2004 ولعدة سنوات بعدها.

المدير التنفيذي لنادي بني ياس
وفي عام 2009، شغل أشرف صبحي منصب المدير التنفيذي لنادي بني ياس الإماراتي خلال الفترة حتى 2010، كما ترأس اللجنة التسويقية للبطولة العربية للجامعات عام 2010.

وفي عام 2011، تم اختياره عضوا للجنة رابطة المحترفين ممثلا لنادي الزمالك، ليتولى بعدها منصب رئيس قطاع التسويق والاستثمار بنادي الزمالك خلال الفترة من 2011 وحتى 2012.

ترشيحه للوزارة في 2012
ترشح أشرف صبحي لمنصب وزير الرياضة في أكثر من مناسبة منذ عام 2012، في حكومتي الدكتور حازم الببلاوي والدكتور كمال الجنزوري، قبل أن ينضم لمجلس إدارة إستاد القاهرة، ليتولى بعدها منصب رئيس هيئة الإستاد خلال الفترة من 2012 وحتى عام 2014، ونجح "صبحى" في تحويل الإستاد لمنشأة استثمارية، وهو ما رفع أسهمه بقوة ليتولى منصب مساعد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عام 2014.

وتواجد أشرف صبحي كمساعد للوزير لما يقرب من عامين قبل أن يتقدم باستقالته عام 2016، بسبب شعوره بتهميش دوره داخل الوزارة، ليفضل الاستقالة للتفرغ إلى العمل في تخصصه بمجال التسويق والاستثمار، قبل أن يعود اليوم قائدا لسفينة الشباب والرياضة المصرية.

الخبر («أشرف صبحي» وزير رياضة بنكهة أكاديمية وبطل كاراتيه سابق) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في مباراة من 3 أشواط .. بتروجيت يهدر فوز سهل على الزمالك في إفتتاحية الدوري